خاص | منتخب خليجي يواجه شباب العراق في بغداد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 17:48
لقطة من مباراة سابقة لمنتخب شباب العراق (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفق الاتحاد العراقي لكرة القدم، على تأمين مباراتين وديتين خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل لمنتخب شباب العراق استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

وكان منتخب الشباب العراقي قد شارك في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية في شهر مارس/ آذار الماضي.

وقالت مصدر لـwinwin: "الاتحاد العراقي لكرة القدم، بدأ يعقد اجتماعاته الثنائية مع مدرب منتخب الشباب عماد محمد، من أجل وضع خارطة طريق إعدادية للمنتخب الشاب استعدادًا للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر شباب العراق".

مواجهتان وديتان لمنتخب شباب العراق

وأضاف المصدر: "الاتحاد العراقي نجح في تأمين مباراتين وديتين لمنتخب الشباب في شهر يونيو/ حزيران المقبل، حيث سيلاقي المنتخب الشبابي نظيره المصري والعُماني في العاصمة بغداد، على أن يسبق المباريات الودية معسكرًا تدريبيًّا مغلقًا لليوث في العاصمة بغداد".

وتابع: "مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد، يريد أن يجرب أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحترفين في المرحلة المقبلة، حيث وجه محمد الدعوات لعدد كبير من اللاعبين المحترفين الذين سيمثلون العراق لأول مرة في المباراتين الوديتين أمام مصر وعمان، خاصة وأن الفريق العراقي يبحث عن مواهب شابة صغيرة، بعدما انتقل الجيل السابق للعب مع المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا".

وأكمل: "مدرب المنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس، يثق جدًّا باختيارات المدرب عماد محمد وهو معجب أيضًا بطريقة تعامله مع اللاعبين التي أسهمت بإظهار إمكاناتهم بأفضل طريقة ممكنة، من خلال منحهم الخبرة الدولية باللعب في البطولات العالمية".

ونوه المصدر إلى أن رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، يحرص بشكل كبير على توفير كل الدعم للمدرب عماد محمد وجهازه المساعد، كونه قدم مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين للمنتخبين الأولمبي والأول، ولعل على رأسهم لاعب القوة الجوية الحالي علي جاسم.

وكان منتخب شباب العراق قد حصد المركز الثاني في كأس آسيا أوزباكستان 2023، بعد خسارته في النهائي أمام صاحب الأرض والجمهور، كما تأهل إلى كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023"، وخرج من دور المجموعات.

وقدم منتخب شباب العراق مجموعة من اللاعبين المميزين مثل علي جاسم ويوسف أمين ورومان دولاتشي وآدم طالب وعلي حيدر، وغيرهم من المحليين والمحترفين.

شارك: