خاص| مصدر وزاري: إدارة الديوانية غير قانونية وفي طريقها للحل

2021-06-08 09:01
رئيس الديوانية حسين العنكوشي وبجواره حيدر عبد الحسين مشرف الفريق (Fecebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمهلت وزارة الشباب والرياضة إدارة نادي الديوانية، الذي ينشط في الدوري العراقي الممتاز حتى الأول من شباط/ فبراير، للردِّ على كتابها الرسمي والذي يطالب إدارات الأندية الرياضية بتزويد دائرة التربية البدنية في الوزارة بشهادات جميع أعضاء الهيئات الإدارية المنتخبين وفقاً للقانون النافذ.

وأضاف المصدر في حديث خاص لموقع winwin أن الوزارة العراقية لم تستلم رداً من عدد من الأندية، على كتابها المرسل بتاريخ 15-12-2020، والمتضمن إرسال نسخ أصلية من شهادات جميع الأعضاء، بما فيها الابتدائية والمتوسطة والإعدادية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن دائرة التربية البدنية في الوزارة، تملك معلومات تفيد بأن 3 أعضاء من الإدارة الحالية، لا يملكون الشهادة الدراسية المطلوبة، والمُحدّدة حصراً بالإعدادية، بحسب ما نص عليه قانون الأندية العراقية النافذ لسنة 1986، والمعدل بقانون 37 لسنة 1988.

وحصل موقع winwin على معلومات خاصة من داخل نادي الديوانية، الذي يرأسه رجل الأعمال حسين العنكوشي، تفيد بأن الأعضاء الثلاثة الذين لا يملكون الشهادة المطلوبة، هم مشرف الفريق حيدر عبد الحسين، والأمين المالي مثنى عبد الرزاق، إضافة لنائب الرئيس عبد الحسين كريم.

وكشفت المعلومات أيضاً أن 5 أعضاء من إدارة الديوانية استقالوا مؤخراً، بسبب خلافات إدارية، وقدم بعضهم طعناً في شرعية وقانونية الإدارة الحالية، لوجود 3 أعضاء بلا شهادة دراسية، كما أن الرئيس حسين العنكوشي وأمين السر عماد عودة، لم يمرّ على انتسابهما إلى النادي عام كامل، وهو ما يخالف المادة العاشرة من قانون الأندية العراقية النافذ.

شارك: