خاص | مشكلة جديدة في المنتخب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 11:08
راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي وجهازه المساعد (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب الأولمبي العراقي مشكلة جديدة قبل الدخول فعليًا في منافسات أولمبياد باريس 2024.

وواجه المنتخب العراقي، مجموعة مشكلات وتحديات خلال الفترة الماضية؛ أبرزها تغيير الجهاز التدريبي للفريق وإضافة كادر تدريبي أجنبي مساعد.

وقالت المصادر لـwinwin: "الجهاز التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي يعاني من صعوبة التواصل وفهم اللغة بين الجهاز المحلي والإسباني، خصوصًا بعدما قرر المدرب راضي شنيشل الاستعانة بالإسباني بابلو غرانديز ليكون مساعدًا وديفيد فاله ليكون مدربًا للحراس وهما ضمن الجهاز المساعد للمدرب كاساس".

مشكلة المترجم في الأولمبي العراقي

وأضافت: "المدربان المساعدان يجدان صعوبة كبيرة في التواصل مع بقية الجهاز التدريبي المحلي المؤلف من راضي شنيشل مدربًا وقصي منير مساعدًا ثانيًا وعبد الأمير ناجي محللًا وإسماعيل سليم مدربًا للياقة، الحال ينطبق أيضًا على اللاعبين وصعوبة توجيههم، خصوصًا أن مدرب الحراس يتواصل فقط مع الحارس كميل سعد، الذي يعمل حاليًا كمترجم بين المدرب واللاعبين والحراس لإيصال الأفكار".

وأكملت: "إن الجهاز الإسباني المساعد طالب بانضمام مترجم المنتخب العراقي الأول محمد عبد الحافظ ليكون مترجمًا مع المنتخب الأولمبي العراقي لكن المدرب راضي شنيشل رفض حضور عبد الحافظ، بالتالي بقيت مشكلة المترجم مستمرة ولم تحل إلى الآن، إذ بقي التواصل صعبًا على الطرفين".

ونوهت: "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، سيجتمع مع شنيشل لمعالجة هذه المسألة، من أجل وضع التسهيلات والإجراءات الممكنة لتخطيها والذهاب إلى باريس من دون أي معرقلات أو أي أمر من الممكن أن يعكر صفو الأجواء في المنتخب الأولمبي".

والتقى مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم أمس الثلاثاء، من أجل مناقشة احتياجات المنتخب في الأولمبياد وتوفير كل السبل الممكنة لإنجاح مهمة العراق من طائرة خاصة وغيرها من أمور لوجستية.

وسيلعب المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024 إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وتعد هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب العراقي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ كانت مشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2026 وغادر العراق البطولة من دور المجموعات.

شارك: