خاص | مدرب مخضرم يحدد أفضل لاعب عراقي محترف في الخارج

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 18:04
من مشاركة منتخب العراق في كأس آسيا 2023 بقطر (Facebook/IraqFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدرب المخضم حمزة داوود، أفضل لاعب عراقي محترف في الخارج، فيما طالب بحلول عاجلة لمشكلات منتخب العراق بعد بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت مؤخرًا بقطر.

ويستعد منتخب العراق لخوض مباراة جديدة في التصفيات الآسيوية المزدوجة حين يواجه الفلبين في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل.

وقال داوود لـ"winwin": "إنّ منتخب العراق حقّق مكاسب إيجابية في بطولة آسيا 2023 بقطر ولعلّ أبرزها الخبرة التي اكتسبها اللاعبون في البطولة، كون أغلبهم كانوا لاعبين شباب ولم يمتلكوا أي خبرة دولية في البطولات والملاعب الآسيوية، بالتالي هذه الخبرة التي اكتسبت من أربع مباريات على مستوى عالٍ، أعتقد أنها ستنعكس بالإيجاب على أسود الرافدين في التصفيات المزدوجة".

وأضاف : "كأس آسيا في قطر أوضحت لنا بأن التأهل إلى كأس العالم 2026 لن يكون سهلًا إطلاقًا رغم زيادة مقاعد المنتخبات الآسيوية، كون المنتخبات تطورت كثيرًا ولا يمكن توقع نتيجة أي مباراة وهذا يجب أن ينتبه إليه منتخب العراق الذي ينبغي أن يكون قد تعلّم من الدرس وألا يشهد فريقه أي نتيجة مفاجئة في قادم المباريات".

وأكمل حديثه: "منتخب العراق مطالب اليوم بمعالجة الأخطاء الإدارية والفنية التي رافقت الفريق في كأس آسيا، خاصة الأخطاء الإدارية، إذ يتوجب على الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يراجع تصرفات اللاعبين في مقر إقامتهم بالبطولة، وكذلك طريقة التعامل مع قوانين كرة القدم والحكام لكي لا تتكرّر مستقبلًا".

وبيّن أنّ "الاتحاد العراقي يجب أن يدون ما حدث في كأس آسيا قطر 2023 وأن يعمل منه مجلّدًا يُستفاد منه لمدة أربع سنوات، لكي يقارن عمله الحالي بالعمل الذي يجب أن يجريه مستقبلًا"، لافتًا إلى أنّ "منتخب العراق لولا الأخطاء الإدارية لكان قد وصل على أقل تقدير إلى الدور نصف النهائي من البطولة".

من أفضل لاعب عراقي محترف في الخارج؟

وتابع قائلًا: "في الجانب الفني يتوجب على كاساس أن يعالج خط الدفاع وهذا الأمر يأتي في المقدمة، وكذلك يجب إعادة النظر بمركز حراسة المرمى، تنتشر الأخبار التي تتحدث عن استدعاء آدم طالب، هذا الخبر مفرح صراحة كون لاعب تورينو كنت أطالب بوجوده مع منتخب العراق منذ عامين".

وعن رأيه بلاعبي منتخب العراق، أردف داوود: "المنتخب يمتلك جيلًا مميزًا من اللاعبين الشباب والمحترفين، أرى أن لاعب أوتريخت الهولندي زيدان إقبال هو أفضل لاعب عراقي محترف، لكنه للأسف غير محظوظ والأمور لا تسير على ما يرام معه، يأتي بعده مهاجم إبسويتش تاون علي الحمادي الذي يقدم مستويات كبيرة جدًا مع فريقه الجديد ويتقدم شيئًا فشيئًا من اللعب في البريميرليغ".

يذكر أنّ منتخب العراق يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على إندونيسيا وفيتنام.

شارك: