خاص | مدرب عراقي يخالف تصريحات كاساس بشأن كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 21:02
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب علي وهيب، رأيًا مخالفًا لتصريحات المدير الفني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، بشأن وضع العراق في بطولة كأس آسيا "قطر 2023"، التي تنطلق في 12 يناير/ كانون الثاني 2024.

ويخوض المنتخب العراقي منافسات البطولة القارية من المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال وهيب لـ"winwin": "هناك أمور يفتعلها المدربون قبل كل بطولة مثل التلاعب بالكلام وإظهار عكس النوايا. بطولة كأس آسيا تشكل أهمية كبيرة للمنتخب العراقي وهو بطل نسخة 2007، ويجب أن يكون الطموح هو التتويج بلقب ثانٍ للعراق في هذه البطولة".

ونوّه إلى أنّ "منتخب العراق مطالب بتقديم نتائج جيدة وأن يكون منافسًا قويًا حتى إن لم يتوّج باللقب، كونه خاض مباريات ودية على أعلى مستوى وأجرى معسكرات نوعية في إسبانيا، والآن بات المنتخب يمتلك طائرة خاصة، كل هذه الأمور يجب أن تؤخذ بالحسبان بالنسبة للاعبين".

وأشار إلى أنّ "كل فرق آسيا، لديها بعض الأمور الناقصة والبعض منها يعاني كون المنتخبات تمر بمرحلة إحلال وتجديد وإعداد من جديد والعراق هو الأفضل من بينهم".

وأضاف: "أتوقع أن يكون العراق مرشّحًا لنيل اللقب على عكس ما قاله كاساس"، منوّهًا إلى أنّ "المدرب خيسوس كاساس أراد بتصريحه أن يرفع الضغط عنه وعن اللاعبين لكي يدخل كأس آسيا بشكل مريح".

وكان كاساس قد أكد أنّ المنتخب العراقي ليس مرشحًا للتتويج بلقب كأس آسيا مقارنة بالمنتخبات الأخرى، موضحًا أنّ رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، قد طلب منه فقط التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: