خاص | مدرب عراقي يحذر كاساس ويشير إلى "ثنائية مميزة"

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 13:44
مدرب منتخب العراق الأول الإسباني خيسوس كاساس (Facebook/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر العراقي حسن كمال، الإسباني خيسوس كاساس، مدرب أسود الرافدين، من أخطاء سجلت في أحد مراكز الفريق العراقي في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونجح الفريق العراقي في تحقيق العلامة الكاملة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا، بعدما حقق الفوز في 6 مباريات كاملة.

وقال المدرب حسن كمال لـwinwin: "إن المنتخب العراقي حقق يوم أمس فوزًا مستحقًا على فيتنام على الرغم من وجود بعض الملاحظات وتواضع أداء الفريق العراقي والمباراة بشكل عام، إذ لم يكن مستوى العراق يلبي التطلعات والطموحات خصوصًا أن المباراة أقيمت على ملعب البصرة الدولي".

وأضاف: "على المدرب كاساس الحذر من المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، لأنها تضم منتخبات كبيرة وصعبة ويجب أن يكون أداء العراق خاليًا من الأخطاء، فالمنتخب العراقي ارتكب أخطاءً كبيرة في مباراة الأمس على وجه التحديد على الرغم من أن منتخب فيتنام ليس بمستوى المنتخبات التي تنتظره في المرحلة المقبلة".

وتابع: "المنتخب العراقي يعاني في مركز الدفاع، هذا المركز يحتاج إلى معالجات كثيرة وتصحيح مجموعة من الأمور والأخطاء لكي يظهر الفريق العراقي بأفضل صورة ممكنة، كاساس اليوم بحاجة إلى دراسة المباريات جيدًا وعدم السماح للمنافسين بالوصول بسهولة إلى مرماه".

كاساس مطالب بتثبيت التشكيل الأساسي للعراق

وأكمل: "كاساس يجب أن يستقر في اختياراته بخط الدفاع وعدم الاستمرار بالتجريب، هذا المركز حساس جدًا لذلك يجب أن يكون ثنائي هذا المركز متفاهمًا ويلعب باستمرار، تمامًا كالثنائي المميز في الفريق العراقي أسامة رشيد وأمير العماري".

ونوه كمال إلى أن ثنائية العماري ورشيد يجب أن تطبق في بقية مراكز المنتخب العراقي كي نحصل على أفضل نسخة من أسود الرافدين، العراق يجب أن يكون جاهزًا لملاقاة أي منتخب في قارة آسيا ويجب أن يستذكر تفوقه وتقدمه في تصنيف فيفا بشكل تدريجي".

وأشار: "العراق خرج بمجموعة مكاسب في التصفيات الآسيوية المزدوجة وتتمثل باللاعبين يوسف أمين وحسين علي وعودة أحمد يحيى لمستواه واستمرار تألق أيمن حسين ومهند علي، هذه الأسماء بالتأكيد بإمكانها صنع الفارق للعراق في التصفيات الحاسمة".

وتصدر العراق ترتيب المجموعة السادسة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لإندونيسيا، و6 لفيتنام، ونقطة للفلبين، حيث تأهل العراق وإندونيسيا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحصلا على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: