خاص | مدرب عراقي يحدد نقطة قوة المنتخب الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 17:46
أرشيفية | لقطة من مواجهة سابقة بين المنتخبين العراقي والأردني (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي مظفر جبار أنه لم يكن يتمنى لأسود الرافدين مواجهة المنتخب الأردني في دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2024، فيما حدد نقطة قوة منتخب "النشامى" في البطولة.

ويستعد المنتخبان لخوض المباراة التي يحتضنها استاد خليفة الدولي يوم الإثنين المقبل عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال جبار لـ"winwin": "أداء المنتخب العراقي شرع في التصاعد من مباراة إلى أخرى، ابتداءً من مباراة إندونيسيا مرورًا باليابان وفي مباراة فيتنام أيضًا ولا سيما في شوط المباراة الثاني".

وأضاف: "أعتقد أن المدرب الإسباني خيسوس كاساس بدأ يجني ثمار عمله الذي استمر لأكثر من عام، كون المدرب بحث عن لاعبين مميزين وفتش عنهم في أوروبا والعراق، واليوم حصل على فريق متجانس بإمكانيات مميزة".

جبار يعترف بصعوبة مواجهة المنتخب الأردني

وأوضح أن "المباراة أمام المنتخب الأردني ستكون صعبة جدًا على المنتخب العراقي، بسبب تقارب المستوى بين المنتخبين، كنت أُفضِّل أن يواجه العراق أحد منتخبات شرق آسيا كونه اعتاد اللعب ضد هذه المنتخبات، لكن مواجهة فريق عربي مثل الأردن أعتقد أن المباراة ستكون أشبه بالديربي ولن تكون خاضعة للأرقام والمنطق وستكون صعبة جدًا على المنتخبين".

وأوضح أن "المنتخب الأردني وبعد خروج المدرب العراقي عدنان حمد، استعان بالمدرب المغربي الحسين عموتة، حيث كان أداء منتخب النشامى في بادئ الأمر متذبذبًا، خاصة قبل الدخول في بطولة كأس آسيا؛ لكن بعد الدخول في البطولة تغيّرت نتائج الأردن وأصبح الفريق أكثر نضجًا وقوة، كون كل مدرب يحتاج وقتًا لكي يطبّق خططه، وأعتقد أن عموتة تمكن من الحصول على الوقت اللازم ليتصاعد أداء فريقه والآن أصبح فريقه أفضل".

ونوه: "المنتخب الأردني قوي للغاية ولا سيما في الثلث الهجومي، وعلى كاساس الحذر من خطورة منتخب النشامى لأنه يجيد حسم المباريات عن طريق قوته الهجومية؛ لأن لاعبي النشامى يسجلون الأهداف بمختلف الطرق سواء من هجمة منظمة أو من كرات ثابتة".

واكمل حديثه قائلاً: "المنتخب العراقي يدير المباريات بصورة صحيحة بفضل الكادر التدريبي الإسباني، المدرب يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ولا توجد لديه مشكلة في غياب أي لاعب، أمام اليابان دخل بتشكيلة مفاجئة وأسلوب تغير كثيرًا عن المباراة السابقة وكذلك الحال لمباراة فيتنام، حيث دخل العراق المواجهة بتشكيلة مختلفة وأسلوب لعب مختلف، بالتالي هناك مرونة تكتيكية وفي ذات الوقت هناك قاعدة واسعة من اللاعبين المميزين وهذا الأمر يؤهل العراق للمنافسة على اللقب".

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي نجح في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس آسيا، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، فيما تأهل المنتخب الأردني ضمن أفضل 4 ثوالث برصيد 4 نقاط.

شارك: