خاص | مدرب عراقي: لهذه الأسباب سيتألق الأسود في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 19:13
أرشيفية - لاعبو منتخب العراق يحتفلون بالتتويج بلقب خليجي 25 في البصرة (FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب العراقي السابق، باسم قاسم، عدة أسباب تدفع "أسود الرافدين" للتألق في بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر بداية العام المقبل.

وسبق للمدرب باسم قاسم أن درب العراق بين عامي 2017-18، إذ قاد "أسود الرافدين" في 17 مباراة بين رسمية وودية، فاز في 8 وتعادل في 8 وخسر في واحدة.

وقال قاسم لـwinwin"إن المنتخب العراقي سيخوض مواجهتين أمام منتخبين كبيرين في قارة آسيا، وهما كوريا الجنوبية واليابان في الشهر المقبل، أعتقد أن المنتخب سيشظهر بشكل لائق في المباراتين، خاصة في مباراة كوريا الجنوبية التي سيبعث من خلالها رسائل اطمئنان للجماهير العراقية، والشارع الرياضي العراقي".

وأوضح قاسم: "الثقة التي أتحدث بها عن قدرة المنتخب العراقي في تحقيق نتيجة إيجابية، تعود إلى عدة أسباب، من بينها امتلاك المنتخب العراقي عناصر الخبرة والشباب، وأيضًا بسبب تعدد الخيارات في خطي الوسط والهجوم، من لاعبين محليين ومحترفين على مستوى عالٍ".

وتابع: "المدرب الإسباني خيسوس كاساس أمضى أكثر من سنة مع المنتخب العراقي، وأنا خلال أسبوعين واجهت كوريا الجنوبية وديًا واليابان، ضمن تصفيات كأس العالم، وحققت نتائج جيدة بالتعادل معهما، وأعتقد أن كاساس بإمكانه تكرار ما فعلته".

وأوقعت قرعة كأس آسيا-قطر 2023 المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: