خاص | مدرب عراقي سابق يحدد شرطًا لمواصلة المشوار بالتصفيات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-17 22:42
-
آخر تعديل:
2023-11-17 22:43
أحمد علي لاعب منتخب العراق (يمينًا) وزميلاه علي الحمادي ويوسف الأمين (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب منتخب العراق الأسبق، ثائر جسّام، ما يحتاجه المنتخب العراقي كي يتمكن من بلوغ الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

واستهلّ المنتخب العراقي مشواره بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالفوز على نظيره إندونيسيا بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي.

وقال جسّام لـwinwin: "المنتخب العراقي قدّم مستوى جيدًا في مباراة إندونيسيا والفوز كان مقنعًا للغاية. اللاعبون بدورهم قدّموا مستويات مميزة من خلال التنظيم والأداء، كللوها بخمسة أهداف نظيفة، وضعت العراق في صدارة المجموعة".

وأضاف: "لاعبو المنتخب العراقي حققوا نسبة كبيرة في الاستحواذ على الكرة، اليوم كانوا على قدر المسؤولية وحققوا الفوز الذي يعتبر مهمًا جدًا في مستهل المشوار بالتصفيات".

وأكمل: "العراق يحتاج أمرًا مهمًا في المرحلة المقبلة، وهو الاستمرار بهذا المستوى، كي يتمكن من الفوز في قادم المباريات وبلوغ الدور المقبل من التصفيات ثم التفكير بالتأهل إلى كأس العالم وتحقيق حلم الجماهير العراقية".

واحتلّ "أسود الرافدين" صدارة مجموعتهم متساويين بالنقاط ومتفوّقين بأفضلية الأهداف على منتخب فيتنام، الذي تغلّب بدوره على الفلبين بهدفين دون رد. 

وسيواجه العراق منتخب فيتنام في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، فيما يلعب منتخب إندونيسيا ضد الفلبين في اليوم ذاته بالجولة الثانية من التصفيات.

شارك: