خاص | مدرب العراق يتخذ قرارًا بعد تعاقد مساعده مع الميناء

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 15:16
كاساس وكادره المساعد في منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ مدرب منتخب العراق الأول، الإسباني خيسوس كاساس قرارًا هامًّا، بعد تعاقد مساعده بابلو غرانديز مع نادي الميناء العراقي.

وأعلن نادي الميناء العراقي، اليوم الإثنين، تعاقده بشكل رسمي مع غرانديز لقيادة فريقه الكروي في الموسم المقبل 2024-25.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن المدرب خيسوس كاساس سبق وأن تحدث إلى مساعده بابلو غرانديز بشأن عرض الميناء، حيث درس الجانبان الصفقة من جميع جوانبها، وتوصل الطرفان إلى إجماع بالموافقة على العقد، ولا سيما أن غرانديز كان متحمسًا للغاية للتوقيع مع الميناء، وأصر على الموافقة لأنه يريد خوض تجربة العمل كمدرب بمفرده".

وأضافت: "غرانديز سيتقاضى مبلغ 200 ألف دولار في الموسم الواحد مع الميناء، وقد يعدَّل العقد في حال حقق الأهداف المطلوبة من قبل إدارة النادي العراقي، حيث قرر غرانديز جلب مدرب مساعد له، وأيضًا جلب مدرب للياقة البدنية، فيما تفاتح إدارة النادي مدربًا محليًّا لتولي منصب مدرب حراس المرمى".

وأكملت مصادرنا: "الاتفاق الذي تم بين كاساس وغرانديز، هو أن يكون الأخير كشافًا على أرض الواقع، وأن يبحث عن لاعبين جدد في الدوري العراقي، إذ سيقوم غرانديز بهذه المهمة وهو خارج الكادر التدريبي لمنتخب العراق، إذ سيتفرغ بشكل كامل لتدريب فريق الميناء، وسيركز على تحقيق أهداف الفريق، وهذا الأمر جاء بناءً على طلب إدارة النادي العراقي".

كاساس يتحرك لتعويض غرانديز في منتخب العراق

وبينت أن كاساس اتخذ قرارًا بعد رحيل غرانديز عن فريقه المساعد، حيث سيضيف إلى كادره محللًا فنيًّا على مستوى عالٍ، وسيتم الاتفاق بينه وبين الاتحاد العراقي لكرة القدم، إذ لم يمانع رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال على الفكرة إطلاقًا، وأكد لكاساس دعمه لهذه الخطوة، وكل ما من مصلحته خدمة المنتخب العراقي".

ومن المتوقع أن يلتحق غرانديز بنادي الميناء فور انتهاء مهمة المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس 2024، إذ يعمل غرانديز أيضًا مساعدًا مؤقتًا للمدرب راضي شنيشل، بطلب من الأخير.

وتتجه الأندية العراقية، للتعاقد مع مدربين من إسبانيا، بناءً على توصيات رابطة "لاليغا" التي تعد شريكًا أساسيًّا مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، في الإشراف على دوري نجوم العراق والفئات العمرية في البلد، حيث تعاقد نادي كربلاء أيضًا مع المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز بشكل رسمي.

شارك: