خاص | محمود علاء على رادار نادٍ ليبي بعد رحيله عن الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 00:21
الدولي المصري محمود علاء مدافع الزمالك السابق (instagram/mahmoudalaa.4)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُفاضل محمود علاء مدافع فريق الزمالك السابق بين العديد من العروض الخارجية المهتمة بضمه، بعد نهاية عقده مع الفارس الأبيض نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

ولم يحظَ المدافع البالغ من العمر 33 عامًا، بأي فرصة لعب حقيقة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني للفريق هذا الموسم، والذي لا يضعه على الإطلاق ضمن حساباته.

وحسب مصدر مقرب من اللاعب في تصريحات خاصة لـ"winwin"، أن هناك عرضًا ضخمًا من أحد أندية في الدوري الليبي الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا بضمه، بل وتم إرسال مندوب للقاهرة للتفاوض مع اللاعب، هذا بخلاف وجود عرض آخر  إماراتي.

المدافع الدولي لم يحسم قراره بعد، ومن المقرر أن يحدد وجهته خلال الأسبوع الجاري لينضم إلى أحد الفريقين، سواء الفريق الليبي أو الإماراتي.  

يشار إلى أن محمود علاء لديه رغبة كبيرة في الاحتراف واللعب خارج الدوري المصري، ويرفض التفكير في العروض المحلية التي تلقاها حتى الآن.

وبنهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، قرر علاء الرحيل عن الزمالك بعد أن تنازل عن جزء كبير من مستحقاته للنادي، وجاء قراره نظرًا لقلة مشاركته مع أبناء ميت عقبة خلال الموسم الحالي.

ولم يُشارك اللاعب الذي قضى موسم 2022-23 على سبيل الإعارة في الاتحاد السكندري، إلا 5 مباريات فقط هذا الموسم، بواقع 4 مباريات في الدوري المصري ومباراة واحدة في الكونفيدرالية الأفريقية بإجمالي دقائق بلغ 379 دقيقة.

ماذا قدم محمود علاء مع الزمالك في 7 سنوات؟  

وكان صاحب الـ33 عامًا قد انضم إلى الزمالك في أغسطس/آب 2017، قادمًا من وادي دجلة، كما أعاره الفريق الأبيض إلى الاتحاد السكندري في موسم سابق. 

وبشكل عام لعب علاء مع الفارس الأبيض 181 مباراة سجل خلالها 41 هدفًا وصنع ثلاثة أخرى، أما خلال الموسم الجاري لم يشارك مع الأبيض سوى في خمس مناسبات في مختلف البطولات.

وحقق محمود علاء مع الزمالك بطولة الدوري المصري مرتين، وكأس مصر ثلاث مرات، وكلًّا من السوبر المصري والأفريقي مرة واحدة، والكونفيدرالية الأفريقية مرتين.

شارك: