خاص | محلل عراقي ينتقد مستوى المحليين ويقارن بين الأجيال

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 16:22
لقطة من مواجهة فيتنام والعراق في التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا (Facebook/IFA)
مؤنس عبدالله
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المحلل الفني العراقي، الدكتور جمال صالح، إن مستوى اللاعب المحلي غير ثابت، مشيرًا إلى أن كرة القدم العراقية تعاني مشكلة عويصة بسبب ذلك، قبل أن يقارن بين الجيل الحالي والأجيال السابقة من اللاعبين المحليين في الدوري العراقي.

وجاء ذلك بالتزامن مع استعدادات منتخب العراق للمشاركة في بطولة كأس آسيا، المقررة في قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط 2024، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

وسبق لـ"أسود الرافدين" أن توجوا باللقب القاري مرة واحدة، كانت في نسخة 2007 التي احتضنتها 4 دول هي إندونيسيا وتايلاند وفيتنام وماليزيا، بقيادة النجم السابق يونس محمود.

وقال صالح في تصريح خاصة لموقع "winwin": "المشكلة الكبيرة التي تعاني منها الكرة العراقية في الوقت الحالي، تتمثل في نوعية اللاعب المحلي، فهو يعاني من تذبذب في المستوى، على العكس تمامًا من اللاعب المحلي في الأجيال السابقة".

وتابع: "المدربون كانوا في السابق في حيرة من أمرهم في اختيار التشكيلة الرسمية، نتيجة وفرة اللاعبين في جميع المراكز، ابتداءً من حارس المرمى وانتهاءً بالمهاجم الهداف".

واختتم في مقارنة بين الجيل الحالي من اللاعبين العراقيين والأجيال السابقة، قائلًا: "من الظلم المقارنة بين اللاعب المحلي مع الأجيال السابقة، وما نراه في الجيل الحالي -برأيي الشخصي- لا نمتلك لاعبين محليين على مستوى عال".

ويتصدر نادي الشرطة حاليًّا جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 16 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف على القوة الجوية، بعد مرور 8 جولات من الدوري، فيما يأتي خلفهما نفط ميسان برصيد 15 نقطة، ونادي الزوراء بـ14 نقطة ولكن بمباراة منقوصة.

شارك: