خاص لـ"winwin": متى ستنجز الشركة الإيرانية ملعب الزوراء؟

2021-06-08 09:01
جمهور الزوراء يطالبون وزير الشباب العراقي بإنجاز ملعب الزوراء بسرعة (Facebook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالبت الشركة الإيرانية المنفذة لمشروع ملعب الزوراء، وزارة الشباب والرياضة العراقية بصرف الأموال المتأخرة، كي تباشر بإكمال النواقص في الملعب.

وقال ممثل الشركة في حديث خاص لموقع winwin، إن الشركة تمرُّ بظروف مالية صعبة، وليس لديها السيولة لإنجاز ما تبقى من المشروع، مشيراً إلى أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة وافق مؤخراً على صرف سلف مالية مستعجلة، من أجل إكمال المشروع، لكون شركته لا تملك القدرة المالية في الوقت الحاضر على الإيفاء بالالتزامات المالية، لا سيما أنها تنتظر استلام أموال المراحل المنجزة سابقاً.

فيديو تصريحات الشركة الإيرانية

وأكدت وزارة الشباب والرياضة لموقع winwin، أن الشركة الإيرانية ستستلم قريباً سلفاً مالياً تصل لملياري دينار عراقي، بناءً على طلبها، وذلك لعدم امتلاكها السيولة المالية الكافية لإنجاز المتبقي من مشروع ملعب الزوراء.

وأوضح مصدر مسؤول من داخل الوزارة أن المشروع المتأخر منذ سنوات عدّة، تصل كلفته إلى 54 مليار دينار عراقي، واستلمت الشركة الإيرانية المنفذة ما يقارب الـ50 مليار دينار عراقي، مشدداً على أن الوزير الحالي يبذل جهوداً كبيرة مع وزارة المالية من أجل توفير السلف المالية، كي يفتتح الملعب في حزيران/يونيو المقبل.

يذكر أن ملعب الزوراء، الواقع وسط العاصمة العراقية بغداد، قد بُدئ العمل بتشييده منذ 9 سنوات، وكان من المفترض أن ينجز رسمياً قبل خمس سنوات، وتم تحذير الشركة الإيرانية في أكثر من مناسبة، وعلى مدار 3 وزارات، دون أن ينجز العمل، وذلك لأسباب ومبررات كثيرة.

شارك: