خاص | لاعب سابق يحدد "مشكلة مستعصية" في منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 19:45
المنتخب العراقي لكرة القدم (Facebook/IraqFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد اللاعب العراقي السابق أحمد مناجد، مشكلة مستعصية في منتخب العراق الأول، رغم تصدره مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتغلّب المنتخب العراقي على نظيره الإندونيسي بنتيجة 2-0 اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات، في مباراة أقيمت على ملعب "غيلورا بونغ كارنو" في العاصمة جاكارتا بحضور نحو 80 ألف متفرج وسط أجواء صعبة وأرضية غير جيدة.

وقال مناجد لـ"winwin" إن مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، دخل مباراة إندونيسيا بطريقة لعب غير مفهومة، وهذا ما شكّل صعوبات خلال الشوط الأول، على الرغم من أن المدرب صحح الأمور في الشوط الثاني ولكن هذا لا يمنع بأن ننتقد المدرب ليصحح الأخطاء التي ارتكبها في اللقاء".

وأضاف: "كاساس لم يتمكن من توظيف الثنائي بشار رسن وزيدان إقبال بالشكل الصحيح، اللاعبان لم يظهرا بالشكل المطلوب بسبب فكر المدرب، لأن إقبال لا يمكنه اللعب كجناح ولا حتى اللاعب بشار رسن يجيد هذا الدور، كان من الأفضل أن يجلس اللاعب أسامة رشيد على الدكة وأن يعود زيدان إقبال إلى الخلف مع اللاعب أمير العماري".

وتابع: "بشار رسن يتعرض إلى هجمة كبيرة من الجماهير العراقية، لكن المشكلة ليست في اللاعب وإنما في التوظيف الخاطئ، بشار يجيد اللعب كصانع ألعاب لكن كاساس أراده أن يكون على الرواق الأيسر؛ لذلك لم يظهر بالمستوى المطلوب".

وأردف: "منتخب العراق ومنذ مطلع عام 2024 يعاني من مشكلة مستعصية في بطء الدفاع، يجب عدم الزج مرة أخرى بالمدافعين ريبين سولاقا وسعد ناطق معًا، أتمنى أن يغير المدرب ويمنح المدافع زيد تحسين الفرصة، فهو يستحق أن يحصل على الفرصة كاملةً وهو الأصغر سنًا وأتوقع له مستقبلًا جيدًا مع المنتخب".

منتخب العراق حقق الأهم

وأشار مناجد في حديثه إلى أن المنتخب العراقي -ورغم تحقيقه الفوز- كانت هناك بعض الهفوات التي لاحقت أسلوب لعبه، المنتخب الإندونيسي ضرب دفاعات العراق في أكثر من مناسبة من خلال القدوم من الخلف وهو ذات الأسلوب الذي انتهجه في كأس آسيا قطر 2023.

وبعد هذا الانتصار خارج الديار، وصل رصيد منتخب العراق إلى النقطة 15 معززًا صدارته للمجموعة السادسة، فيما توقف رصيد إندونيسيا عند النقطة السابعة في وصافة الترتيب.

شارك: