خاص | كاساس مطالب بعلاج 4 مشكلات في المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 19:40
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس برفقة لاعبيه (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي، حسن كمال، أربعة مشاكل واجبة التعديل في المنتخب العراقي لكرة القدم، لتصحيح ما وصفه بـ"الأخطاء" التي تسببت بخروج أسود الرافدين من كأس آسيا 2024 بقطر.

وخسر المنتخب العراقي أمام الأردن بنتيجة 3-2 ضمن منافسات دور الـ16 من كأس آسيا ليغادر البطولة بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط.

وقال كمال لـwinwin: "إن بطولة كأس آسيا شهدت أمورًا غريبة في وفد المنتخب العراقي، أكد الكثيرون أن ما حدث كان بسبب وجود عدد من الأشخاص غير مسموح لهم بالوجود في وفد المنتخب العراقي، وكذلك اللغط الذي حدث بسبب مغادرة اللاعب دانيلو السعيد للوفد وتأثره بالجانب النفسي وأيضًا عدم إعطاء بعض اللاعبين الفرصة الكاملة، وهذه أمور يجب الوقوف عندها لمنع تكرارها مستقبلًا".

ونوّه كمال قائلًا: "إن المدرب الإسباني خيسوس كاساس مقتنع برؤيته وقراراته بشأن اللاعبين الذين يستدعيهم إلى المنتخب العراقي، كنا نتمنى أن يستمر منتخب أسود الرافدين بنتائجه الطيبة في كأس آسيا؛ لكن هذا حال كرة القدم لأننا مؤمنون بأنها فوز وخسارة، يجب على المنتخب أن يكتسب الخبرة وألّا يتأثر بهذا الخروج، اللاعبون أتموا واجباتهم وكذلك يجب أن نشكر جهود الكادر التدريبي بقيادة كاساس، لأنه استطاع أن يتأقلم مع المنتخب العراقي وشكل توليفة جديدة من اللاعبين رغم هبوط مستوى البعض منهم".

المنتخب العراقي بحاجة إلى قائد

وأضاف حسن كمال: "إن منتخب العراق يحتاج إلى قائد في الملعب ليكون هو المدرب في الميدان وأيضًا يجب على كاساس تدعيم الفريق ببعض اللاعبين الجدد من منتخب الشباب أو المنتخب الأولمبي وأيضًا يجب أن يستدعي قلبَي دفاع جديدين، للأسف هذا المركز يشكل صداعًا مستمرًا للمنتخب العراقي، ويجب أن يصرف النظر عن عدد من اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة المرجوة أو لم يلعبوا بشكل جيد في كأس آسيا".

وأتم كمال: "المهمة ذات الصدارة للمنتخب العراقي هي تصفيات كأس العالم 2026، أتمنى من الاتحاد العراقي أن يدرك أن الجمهور متعطش للنتائج الإيجابية، أمامنا هدف واحد هو التأهل إلى كأس العالم والشارع الرياضي يثق بقدرة كاساس على تحقيقه".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي سيواجه نظيره الفلبيني في ملعب البصرة الدولي في الـ21 من مارس/ آذار المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: