خاص | قرار آسيوي يدفع ممثل العراق بدوري الأبطال لسحب طلبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-30 22:45
جماهير القوة الجوية في نهائي كأس العراق للموسم 2022-2023 (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا حاسمًا دفع نادي القوة الجوية، ممثل العراق الوحيد في دوري أبطال آسيا، إلى سحب طلبه بشأن تغيير ملعبه.

وأوقعت قرعة دوري أبطال آسيا، بطل كأس العراق 2022-23، في المجموعة الثالثة بجانب الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني وأجمك الأوزبكي.

وقالت مصادر لـ"winwin" إن نادي القوة الجوية العراقي قدّم طلبًا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتغيير ملعبه من فرانسو حريري إلى ملعب البصرة الدولي بسبب وجود شكوك حول عدم استيفاء الملعب لشروط ومتطلبات تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) والتي تعد من أهم شروط الاتحاد الآسيوي للمشاركة في البطولة.

وأوضحت المصادر أن الاتحاد الآسيوي رفض طلب القوة الجوية بنقل مبارياته إلى ملعب البصرة الدولي، وأبلغه بأنه يجب عليه الاختيار بين البقاء على ملعب فرانسو حريري أو اختيار ملعب آخر خارج العراق"، لافتة إلى أن القوة الجوية قرر البقاء على ملعبه في البطولة الآسيوية.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الآسيوي سيرسل وفدًا إلى أربيل الأسبوع المقبل؛ للاطلاع على آخر تحضيرات ملعب القوة الجوية المفترض ومدى إمكانية تطبيق تقنية (فار) في مباريات البطولة.

ويُعتبر ملعب فرانسو حريري أرضًا مفترضة للقوة الجوية، إذ إن النادي لا يمتلك ملعبه الخاص، ويخوض مباريات الدوري العراقي على ملعب الشعب الدولي.

وشارك القوة الجوية، وصيف الدوري العراقي الممتاز في الموسم الماضي، بدلًا من المتصدر الشرطة الذي قرر عدم المشاركة في البطولة لأسباب تتعلق بأمور فنية، حسب قول الإدارة.

شارك: