خاص | عرض ضخم من الأهلي للتعاقد مع مدرب رومانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 10:34
فريق الأهلي السعودي (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن النادي الأهلي السعودي يستهدف التعاقد مع مدرب المنتخب الروماني، إدوارد يوردانيسكو، لخلافة المدير الفني الحالي، الألماني ماتياس يايسله.

وأشارت مصادرنا إلى أن "الراقي" عرض على يوردانيسكو راتبًا سنويًا يصل إلى 5 ملايين يورو، علمًا بأن عقد المدرب الحالي مع الاتحاد الروماني لكرة القدم ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2024.

ويستعد المدرب المطلوب في الأهلي خلال الفترة المقبلة لقيادة المنتخب الروماني في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 يونيو المقبل.

ويتولى يوردانيسكو (45 عامًا) قيادة المنتخب الروماني منذ 26 يناير/ كانون الثاني 2022، وحتى هذه اللحظة لعب 22 مباراة، وحقق 9 انتصارات و7 تعادلات، فيما تلقى 7 خسائر.

وخلال مسيرته كمدرب، استطاع إدوارد يوردانيسكو تحقيق لقب الدوري الروماني مرة، وكأس السوبر الروماني مرتين، وذلك برفقة فريق سي إف آر كلوج.

 إدارة الأهلي لا تشعر بالرضا عن نتائج الفريق مع ماتياس يايسله

ولا تشعر إدارة الأهلي بالرضا عن الموسم الحالي الذي قدمه ماتياس يايسله مع الفريق، خاصة بعد إنفاق أموال طائلة في التعاقدات التي تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومن بين الانتقالات الأهلاوية التي تمت لهذا الموسم أسماء عالمية كبيرة، أبرزها الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والفرنسي آلان سان ماكسيمان، والسنغالي إدوارد ميندي، والإيفواري فرانك كيسيه، وجميعهم أصحاب سيرة ذاتية مهمة في كرة القدم الأوروبية.

وتعاقد الأهلي السعودي مع يايسله الصيف الماضي لمدة عامين، وذلك بعد مسيرة المدرب الشاب المميزة مع فريقه السابق سالزبورغ النمساوي، الذي حصل معه على الدوري النمساوي مرتين، وكأس النمسا مرة واحدة، منذ توليه الدفة الفنية للفريق عام 2021.

الأهلي ماتياس يايسله الدوري السعودي روشن (Twitter/ALAHLI_FC) ون ون winwin


وتحت قيادة المدرب صاحب الـ36 عامًا، خرج الراقي من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام نادي أبها (2-1)، ويحتل الفريق حاليًا المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 55 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 86 نقطة بفارق 12 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

وفي ظل وجود يايسله، خاض الأهلي هذا الموسم 32 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 17 مواجهة، فيما تعادل في 7 مباريات وخسر في 8 لقاءات، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: