خاص | طلب جديد باتخاذ قرار صارم تجاه لاعبي المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 14:42
نجوم المنتخب العراقي لكرة القدم (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب المدرب العراقي عادل نعمة، الاتحاد العراقي لكرة القدم، باتخاذ إجراء صارم بحق لاعبي المنتخب العراقي بعد الخروج من بطولة كأس آسيا - قطر 2024.

وانتهى مشوار أسود الرافدين بمنافسات البطولة من دور الـ16 في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، بخسارته أمام المنتخب الأردني الذي تغلب عليه بنتيجة 3-2.

وقال نعمة في تصريحات خاصة لـ"winwin" إن "الواقعية تغيب عن الشارع الرياضي العراقي ومن يتحدث بها سيكون معرضًا لانتقاد الجماهير، لكن يجب أن نكون مهنيين ونحدد الأخطاء التي شاهدناها في المنتخب العراقي سواء كانت أخطاء فنية أو إدارية".

وأضاف أن "خروج منتخب العراق من بطولة كأس آسيا يتحمله الجميع حتى الجمهور مسؤول عن هذا الخروج، نعم التجربة كانت مرة ولكنها مفيدة في ذات الوقت، يجب أن ينهض المنتخب العراقي مجددًا ليستعيد مكانته الآسيوية كونه أحد أبطال الكأس في السابق".

وتابع: "المنتخب العراقي وجمهوره هما من منح الحافز للمنتخب الأردني، يجب أن تكون لدى الجمهور العراقي ثقافة التشجيع وعدم التقليل من المنافسين، الجمهور العراقي كان يتحدث عن مباراة الأردن وكأن الفريق العراقي ضامن للتأهل إلى الدور المقبل، هذا الخطأ أثر على المنتخب العراقي وعلى مستوى لاعبيه لكنه لم يكن السبب الرئيس في خروج العراق".

التواصل الاجتماعي سبب خروج المنتخب العراقي

ونوه إلى أن "وسائل التواصل الاجتماعي كانت السبب الرئيس في خروج المنتخب العراقي من بطولة كأس آسيا، اللاعبون انشغلوا بهذه المواقع أكثر من انشغالهم بالمباريات؛ لذلك أطالب الاتحاد العراقي لكرة القدم باتخاذ إجراءات صارمة في وفود المنتخبات العراقية في قادم المنافسات".

وأكد قائلًا: "إن كنت مسؤولاً وصاحب سلطة في منتخب العراق، لقمت بسحب الهواتف الشخصية للاعبين، كي لا ينشغلوا بأي شيء غير المباراة"، لافتًا إلى أن "اللاعبين مطالبين أيضًا بأن تكون لديهم ثقافة كروية ويعرفون متى وأين يحتفلون ويتصرفون ويتعاملون مع المباريات".

وأشار إلى أن "كاساس ارتكب بعض الأخطاء الفردية في مباراة الأردن التي تسببت بخروج العراق، في اللحظة التي أشرك فيها علي عدنان كان يتوجب عليه إشراك مدافع خامس كي يغلق المساحات أمام منافس يلعب على المساحات، هذه الأخطاء يجب أن تراجع لتصحيحها في أقرب وقت".

ولعب منتخب العراق، أربع مباريات في كأس آسيا قطر 2023، إذ تغلب على إندونيسيا واليابان وفيتنام، فيما خسر أمام الأردن في دور الـ16.

شارك: