خاص | صدام مرتقب.. بن سبعيني يرفض الرحيل عن دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 20:16
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني (X/@bensebainiRams)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتقب أن يتحول مستقبل الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني في نادي بوروسيا دورتموند الألماني لمشكلة للطرفين، بسبب اختلاف وجهات النظر بينهما، بعد موسم واحد فقط قضاه الظهير الأيسر الجزائري مع وصيف دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، عندما خسر بنتيجة هدفين من دون رد أمام ريال مدريد، في مباراة غاب عنها المدافع الجزائري بداعي الإصابة.

وكان بن سبعيني، قد انضم إلى نادي بوروسيا دورتموند صيف العام الماضي في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، ووقع عقد يمتد إلى غاية شهر يونيو من عام 2027، وكلف اللاعب الجزائري إدارة دورتموند العام الماضي مبلغًا يتجاوز حدود السبعة ملايين يورو، ما بين مكافأة التوقيع والراتب السنوي.

واكتفى بن سبعيني (29 عامًا) بأدوار ثانوية في نادي بوروسيا دورتموند، حيث شارك في 25 مباراة فقط في مختلف المسابقات طوال الموسم الماضي، قدم خلالها تمريرة حاسمة واحدة فقط، في حين غاب عن 15 مباراة بداعي الإصابة.

وبدأ المدافع الجزائري موسمه بقوة قبل أن يتراجع مستواه تدريجيًّا، ويخرج من حسابات المدرب السابق، إدين تيرزيتش، بسبب مشاركته في كأس أفريقيا 2023 بداية العام الجاري في كوت ديفوار، وتعويضه بالنجم الهولندي، يان ماتيسان، ثم تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

بن سبعيني يرفض الرحيل ويفضل الاستمرار مع دورتموند

قال مصدر مقرب من الدولي الجزائري لـwinwin: "إن رامي بن سبعيني قرر الاستمرار مع نادي بوروسيا دورتموند الموسم المقبل، رغم التحفظ الذي تبديه إدارة النادي بخصوص ذلك الأمر، على اعتبار أنّها تميل إلى خيار بيعه هذا الصيف بدل منحه فرصة أخرى، في ظل عدم رضا مسؤولي النادي عن المستويات التي قدمها المدافع القوي الموسم الماضي".

النجم الجزائري على اعتاب الرحيل من دورتموند

وتابع ذات المصدر توضيحه لفكرته بالقول إن بن سبعيني يريد الرد على كل الانتقادات التي طالته الموسم الماضي، من خلال الاستمرار مع دورتموند والتأكيد على قدرته في التألق مع وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، خاصة أنّه يرى بأن كابوس الإصابة هو ما عرقل مسيرته مع النادي أكثر من أي شيء آخر، بالإضافة إلى ابتعاده عن الفريق لفترة معينة بسبب المشاركة في مسابقة كأس أفريقيا للأمم.

وأبرز بن سبعيني رغبته القوّية في البقاء من خلال التدريبات المبكرة التي يخوضها منذ عدة أيام تحت إشراف محضر بدني خاص، تحسبًا للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية لبوروسيا دورتموند المقررة يوم 10 يوليو المقبل، حيث يعوّل نجم ستاد رين الفرنسي السابق على تعويض ما ضاع منه في النصف الثاني من الموسم الماضي.

شاهين يستهدف مدافعًا تركيًّا للتخلص من راتب بن سبعيني الكبير

ويتوقع أن تصدم رغبة بن سبعيني في البقاء بخطط المدير الفني الجديد، نوري شاهين، ومسؤولي نادي بوروسيا دورتموند، حيث يسعى المدرب الجديد لدورتموند للتعاقد مع الظهير الأيسر لنادي فنربخشة التركي، فيردي كاديوغلو، هذا الصيف، خاصة في حال عدم توصل إدارة دورتموند لاتفاق مع نظيرتها من تشيلسي بخصوص الظهير الأيسر، يان ماتيسان، الذي تألق الموسم الماضي مع دورتموند عندما لعب بنظام الإعارة.

ويأتي تحول المدرب شاهين نحو خيار جديد في منصب الظهير الأيسر، ليؤكد عدم رضاه أيضًا عن مستويات المدافع الجزائري، وفق التقارير التي وجدها في دورتموند وتبعًا لمراقبته لفريقه السابق، في وقت تبدو فيه إدارة دوتموند، وفق مصادر إعلامية ألمانية، مستعدة للإبقاء على بن سبعيني صاحب الراتب السنوي الكبير على دكة البدلاء، لأنّها ستخسر ماليًّا.

ويتقاضى بن سبعيني -وفق ما ذكرته عديد المصادر المتطابقة- راتبًا سنويًّا يقدر بـ4.5 مليون يورو، ولهذا تفضل إدارة دورتموند بيعه هذا الصيف حتى تكسب ماليًّا من صفقة تحويله بعد أن ضمته مجانًا، وتخفف الأعباء المالية عن كاهلها، بالتخلص من أحد الرواتب الكبيرة في النادي.

شارك: