خاص | شنيشل يستقر على لاعبَين فوق السن القانوني بالأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 14:01
راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، على لاعبَين من أصل ثلاثة فوق السن القانوني يُسمح لهم بالمشاركة مع الفريق العراقي في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

ومن المؤمل أن يعلن شنيشل، عن القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي العراقي خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، استعدادًا للمشاركة التاريخية السادسة في الأولمبياد.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، استقر على استدعاء اللاعبين إبراهيم بايش وأيمن حسين لصفوف فريقه، تمهيدًا للمشاركة رفقة بقية اللاعبين في الأولمبياد، إذ يعلم شنيشل إمكانيات اللاعبين جيدًا وهو اختارهما بعناية شديدة؛ نظرًا لمناطق الضعف التي يعاني منها المنتخب الأولمبي العراقي".

وأوضحت المصادر: "شنيشل، يجد في المهاجم أيمن حسين الخيار الأفضل لخط الهجوم، خصوصًا مع إصابة مهاجم إبسويتش تاون علي الحمادي، وكذلك تفوقه في بعض الخصائص الفيزيائية على مواطنه مهاجم الشرطة مهند علي (ميمي)، شنيشل استثمر أيضًا توهج اللاعب مع فريقه القوة الجوية واعتلائه صدارة هدافي دوري نجوم العراق برصيد 24 هدفًا".

وأضافت مصادرنا: "اختيار شنيشل للاعب إبراهيم بايش، جاء ليس فقط لإمكانياته الهجومية فحسب وإنما لقدرته على الدفاع بشكل جيد في الوقت ذاته، خصوصًا أن الجانب الأيمن للفريق العراقي بحاجة إلى تقوية الدفاع"، منوهًا إلى أن "مدرب المنتخب الأولمبي العراقي يدرس حاليًا بقية المراكز في تشكيلة الفريق وربما يستعين بآراء مساعديه لاختيار اللاعب الثالث فوق السن القانوني".

شنيشل يفاضل بين أربعة لاعبين للمقعد الثالث

وأكملت المصادر ذاتها: "شنيشل يفاضل حاليًا بين لاعبي القوة الجوية سعد عبد الأمير وسعد ناطق وحارس مرمى الزوراء جلال حسن ومدافع الشرطة مناف يونس، لاختيار أحدهم كلاعب ثالث مسموح به فوق السن القانوني في المنتخب العراقي"، منوهًا إلى أن "المدرب سيعيد النظر في الأسماء الموجودة بالدفاع وخط الوسط الدفاعي".

يذكر أن راضي شنيشل، سبق أن اختار المدرب مساعد مدرب العراق الأول، بابلو غرانديز ومدرب حراس المرمى دايفد فاله ليكونا ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي.

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، إذ ستقام المباريات خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

شارك: