خاص | سوكوب ينصح كاساس ويتحدث عن توقعاته لبطل خليجي 25

2023-01-02 23:13

التشيكي ميروسلاف سوكوب المدير الفني لمنتخب اليمن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد التشيكي ميروسلاف سوكوب، المدير الفني للمنتخب اليمني، جاهزية لاعبيه لخوض مباريات بطولة كأس الخليج العربي، المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية في الفترة بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني الجاري، قبل أن يتحدث عن حظوظ المنتخبات الثانية في نيل اللقب.

وفي مقابلة حصرية مع موقع "winwin"، رفض سوكوب ترشيح منتخب معيّن للتتويج بخليجي 25، قائلًا: "من الصعب القول من سيكون بطل خليجي 25؛ لأن المنتخبات الثمانية جاهزة، إنه من الصعب جدًا القول من سيفوز باللقب. ربما بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى نستطيع معرفة بطل البطولة".

وأشار سوكوب إلى أن تحضيرات منتخب اليمن جرت في ظروف جيدة للبطولة، قائلا: "كان أمامنا شهر من التحضيرات منذ أن بدأنا معسكر مصر، استدعينا عدداً من اللاعبين إلى القاهرة، ومن ثم قلصنا القائمة لـ25 لاعبًا، وكذلك سافرنا مبكرًا للبصرة ونحن هنا منذ 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، وأشكر الاتحاد العراقي الذي سمح لنا بالحضور إلى هنا مبكرا".

ولم يخف المدرب التشيكي قلقه من بقاء لاعبيه دون لعب أي مباراة ودية منذ أشهر طويلة، وأضاف: "ظروفنا صعبة نوعا ما، وفريقنا لم يلعب أي مباراة سواء ودية أو رسمية منذ شهر يونيو (حزيران) الماضي، وهذا أمر ليس سهلا قبل دخول بطولة مثل كأس الخليج".

وعن حظوظ اليمن في تجاوز الدور الأول، أجاب: "لو نظرنا لمجموعتنا فأعتقد بأنها الأقوى، المباراة الأولى أمام السعودية والثانية أمام عُمان والأخيرة مع المستضيف العراق، بكل تأكيد لسنا الأفضل في هذه المجموعة، لكننا سنعمل على تحقيق أفضل نتيجة في كل مباراة، وسنرى بعد البطولة كيف نصبح أفضل".

من جهة أخرى، تحدث سوكوب عن المنتخب العراقي بحكم تدريبه أولمبي العراق سابقا، وتابع: "لو تفحصت قائمة المنتخب العراقي سأجد 4 لاعبين من فريقي الأولمبي السابق، أنا سعيد لأن المدرب الجديد منح فرصة للاعبين الشباب، وأرجو أن أراهم يلعبون بشكل أساسي".

شارك: