خاص.. رئيس الكاف يترأس وفدًا هامًا في زيارة ثانية للجزائر

2022-09-19 17:29
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لموقع "winwin" أن رئيس الكاف، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، سيقوم بزيارة ثانية إلى الجزائر في أقل من 3 أشهر، نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى لمسؤولي "كاف"، من أجل حضور قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالعاصمة الجزائرية.

وتنظم الجزائر النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الفترة الممتدة من 8 إلى 31 يناير/ كانون الثاني 2023، بمشاركة 18 منتخبًا، وتعرف هذه البطولة اعتماد المنتخبات الأفريقية على اللاعبين الناشطين في الدوريات المحلية، وبالقارة السمراء.

وأكد المصدر الخاص الذي تحدث لـ"winwin" أن موتسيبي سيترأس وفدًا هامًا يضم 37 شخصية من المسؤولين الكبار في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأعضاء اللجان المختلفة في الكاف، من أجل حضور قرعة "شان 2023"، والوقوف عند استعدادات الجزائر لهذا الحدث الكبير.

الاتحاد الأفريقي يصف الزيارة الأولى لموتسيبي بالناجحة

وقام موتسيبي بزيارة رسمية إلى الجزائر يومي 14 و15 يوليو/ تموز الماضي، ووصف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تلك الزيارة بـ"الناجحة"، وقال في بيان له إن الرّجل الأوّل في الكاف، موتسيبي، حاز الشرف؛ لكون رئيس الجزائر عبد المجيد تبون خصّه باستقبال حار.

وأوضح الكاف: "كان الاجتماع مع الرئيس الجزائري، السيّد عبد المجيد تبون، ناجحًا للغاية، وركّز على البطولة الأفريقية للاعبين المحلّيين، وتوسيع التعاون بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الجزائري، وأيضًا الحكومة الجزائرية".

جزائري وحيد في زيارة وفد الكاف إلى الجزائر

وضمت القائمة الاسمية الخاصة بوفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المعني بزيارة الجزائر، نهاية سبتمبر الجاري، اسمًا جزائريًا واحدًا فقط، ويتعلق الأمر بعادل حاجي، المسؤول بخلية الإعلام لـ"كاف"، في حين لم يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى الآن هوية النجم الجزائري الذي سيحضر عملية القرعة، والمُصنف في خانة الأساطير.

وسبق للكاف الاستقرار على حضور حارس مرمى نادي مازيمبي ومنتخب الكونغو الديمقراطية السابق، روبرت كيديابا، ومشاركته في حفل القرعة، وهو الذي سبق له التتويج ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين مع منتخب بلاده عام 2009.

هل يجتمع مكتب الكاف التنفيذي في الجزائر؟

ولم يستبعد مصدر "winwin" إمكانية دعوة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعقد اجتماع المكتب التنفيذي لـ"كاف" خلال زيارته المُرتقبة إلى الجزائر، خاصة في ظل حضور كبار مسؤولي الاتحاد الأفريقي.

وسبق لموتسيبي أن صرح خلال زيارته الأولى للجزائر أنه يراهن على تنظيم" أفضل نسخة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في التاريخ بالجزائر".

يُذكر أن قائمة المنتخبات الـ18 المتأهلة لنهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2023 تتألف من: الجزائر، ليبيا، المغرب، غينيا بيساو، مالي، السنغال، كوت ديفوار، غانا، النيجر، الكاميرون، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، أوغندا، السودان، أنغولا، مدغشقر، موزمبيق.

شارك: