خاص | رئيس الاتحاد الليبي: قرار الكاف خبيث وظالم وقررنا الاستئناف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
-
آخر تعديل:
2024-10-26 17:44
أرشيفية- لاعبو المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ناصر الصويعي قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف" والذي فرض عقوبات قاسية على المنتخب الوطني، في قضية مباراته التي ألغيت أمام نظيره النيجيري في مدينة بنغازي في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالخبيث والظالم.

وكان المنتخب النيجيري قد قرّر الانسحاب والعودة إلى أبوجا قبل يوم من موعد المباراة بعد وصوله إلى ليبيا والبقاء لأكثر من 13 ساعة في مطار الأبرق، بسبب مشاكل في منظومة الجوازات ليقرر "الكاف" إلغاء المباراة إلى حين البت في أحداثها من طرف لجنة الانضباط.

لتقرر لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، فرض عقوبات على اتحاد لكرة الليبي، وذلك بعد شكوى الاتحاد النيجيري، حيث أقرت بخسارة منتخب ليبيا (3-0) كما تم تغريم الاتحاد المحلي بقيمة 50 ألف دولار أمريكي يتم دفعها في غضون 60 يومًا من إخطار القرار الحالي.

الاتحاد الليبي يرفض العقوبات ويقرر الاستئناف

واعتبر رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ناصر الصويعي أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على المنتخب الوطني كانت خبيثة وظالمة قائلاً في تصريحات خاصة لموقع winwin: "عقوبات الكاف كانت خبيثة وظالمة بسبب نفوذ الاتحاد النيجيري ونحن سوف نخاطب الكاف لمعرفة حيثيات القرار الصادر ضدنا وما أسبابه".

وتابع: "سوف نقوم بالاستئناف على عقوبات كاف خلال 72 ساعة القادمة ونحن لن نقبل بأي ظلم يمس المنتخب الوطني وإن لم ينجح الاستئناف سوف يقوم اتحاد الكرة الليبي باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية في سويسرا (كاس)، من أجل الحصول على حقوقنا المشروعة".

ويحق للمنتخب الليبي الاستئناف على العقوبة التي أعلنت عنها لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف" في ظرف زمني مدته 3 أيام فقط من إصدار القرار.

وتعقدت مهمة المنتخب الليبي في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، حيث يوجد بنقطة يتيمة في المركز الأخير في المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا برصيد 10 نقاط وتأتي بنين في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ورواندا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

شارك: