خاص | دولي سابق: هذا اللاعب سيجلب كأس آسيا للعراق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 21:28
لاعبو المنتخب العراقي من منافسات كأس آسيا (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقّع المدرب الحالي واللاعب الدولي العراقي السابق فيصل عزيز تتويج منتخب العراق بلقب بطولة كأس آسيا قطر 2024 في حال استمر عاملان مهمان خلال المباريات المقبلة من البطولة.

وتمكن منتخب العراق من الحصول على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الرابعة بحصده العلامة الكاملة بفوزه على إندونيسيا واليابان وفيتنام.

وقال عزيز لـwinwin: "إن المدرب خيسوس كاساس يغير فكره وأسلوبه من مباراة إلى أخرى في البطولة الآسيوية، الجميع شاهد النسق التصاعدي للمنتخب العراقي من مباراة إلى أخرى، رغم أن مباراة فيتنام تذبذب فيها الأداء نتيجة تغيير أغلب اللاعبين الأساسيين والزج بالبدلاء من أجل منحهم الفرصة الكاملة".

ونوه قائلًا: "المدرب كاساس يفكر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 أكثر من تفكيره بالتتويج بلقب كأس آسيا، وهذا الأمر أكده في أكثر من مناسبة، العراق اليوم بدأ يجني ثمار العمل، ونتمنى أن يستمر بالتطور من مباراة إلى أخرى، وأن يستمر أطول فترة ممكنة في بطولة كأس آسيا حتى وإن لم يتوج باللقب".

وتابع: "المهاجم أيمن حسين كان حاسمًا في جميع مباريات دور المجموعات، كراته الرأسية كانت قاتلة، وهذا الرأس سيجلب اللقب للعراق في حال استمر بالعمل والتحسن في المباريات. المنتخب العراقي يعيش واحدة من أجمل فتراته وأتمنى أن يتكلل هذا الجهد بالتتويج".

أيمن حسين: هداف كأس آسيا

ويتصدر المهاجم العراقي أيمن حسين، صدارة هدافي كأس آسيا قطر 2024 برصيد 5 أهداف متفوقًا على أقرب منافسيه القطري أكرم عفيف بهدفين بعد انتهاء دور المجموعات.

وعادل أيمن حسين ثاني أفضل رقم تهديفي عربي في نسخة واحدة من كأس آسيا، بعد تسجيله ثنائية، الأربعاء، في مرمى فيتنام ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبات حسين ثالث لاعب عربي يسجّل خمسة أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا، بعد البحريني المعتزل علاء حبيل في 2004، وعلي مبخوت قائد المنتخب الإماراتي الحالي في 2015.

ويحتاج اللاعب العراقي إلى تسجيل هدف واحد في دور الـ 16 الذي تأهل إليه العراق، من أجل معادلة رصيد السعودي ياسر القحطاني والإماراتي أحمد خليل.

يُذكَر أن المنتخب العراقي لم يسبق له الفوز بجميع مبارياته في دور المجموعات خلال أي نسخة خاضها من كأس آسيا، لكنه حقق ذلك في النسخة الحالية قطر 2024.

شارك: