خاص | دعوة عاجلة لاستبعاد لاعبين من منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 17:41
لاعبو منتخب العراق الأول لكرة القدم (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا اللاعب العراقي السابق رياض زهر، مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، إلى استبعاد لاعبين من تشكيلة المنتخب العراقي بعد خروجه من بطولة كأس آسيا قطر 2024.

وودع المنتخب العراقي بطولة كأس آسيا قطر 2024 بخسارته أمام الأردن بنتيجة 3-2 يوم الإثنين الماضي.

وقال مزهر لـwinwin: "إن أحد متطلبات نجاح المنتخب العراقي هو وجود الدعم الحكومي، أعتقد أن المنتخب العراقي يعيش فترة ذهبية في هذا الجانب وهي غير مسبوقة، يجب استثمارها من أجل تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم، كون توفير الأموال سيسهم في تطور الدوري العراقي وإزالة المعوقات أمام لاعبي المنتخب العراقي والظهور بالكاريزما العالية ومساعدتهم على الاحتراف".

وأضاف: "منتخب العراق حظي مؤخرًا بوجود وسائل التنقل المريحة بوجود طائرة خاصة، يجب استغلال هذا الدعم أيضًا لتطوير البنى التحتية"، لافتًا إلى أن "الدعم الحكومي لن يكون ذا حدين؛ إذ إن الهدف منه تطوير الكرة العراقية ودعم المنتخب العراقي من خلال إقامة مباريات دولية على مستوى عالٍ، وأعتقد بأن اللقاء الأخير بين المدرب كاساس ورئيس الحكومة العراقية، قد أسهم بشكل كبير بطمأنة المدرب الإسباني بعد حادثة المؤتمر الصحفي".

مزهر يحدد نقاط ضعف منتخب العراق

وفيما يخص الجوانب الفنية للمنتخب العراقي، قال مزهر: "خط الدفاع هو من أضعف خطوط العراق سواء في كأس الخليج أو في بطولة الأردن الرباعية الودية وكذلك في التصفيات المزدوجة وفي كأس آسيا، يجب أن تكون هناك مراجعة من قبل المدرب كاساس في مركز قلب الدفاع، كونه أظهر ثغرة واضحة بغياب سعد ناطق".

وتابع: "المدافع زيد تحسين يحتاج إلى المزيد من الخبرة في مركزه، بينما يجب على كاساس أن يستبعد المدافع علي عدنان من المنتخب العراقي بشكل عاجل لأنه لا يجيد اللعب كقلب دفاع وكذلك هو الحال للمدافع ريبين سولاقا، فهو رغم تقديمه بطولة ممتازة يجب شكره واستبعاده أيضًا، على كاساس تطوير الدفاع من خلال البحث عن لاعبين جدد، يجب أن يكون لدى كاساس خط دفاع متكامل ومنظومة دفاعية قوية إن أراد التأهل إلى كأس العالم".

يذكر أن منتخب العراق سيعود لخوض المباريات في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل، بمواجهة الفلبين في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: