خاص | خطوة عراقية مهمة قبل انطلاق تصفيات المونديال 

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 17:04
ملعب البصرة الدولي (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اتخاذ خطوة تخص ملعب المنتخب العراقي في تصفيات المونديال الأمريكي المقرر في كندا والمكسيك والولايات المتحدة عام 2026، وذلك عن قارة آسيا.

وستنطلق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيلعب منتخب أسود الرافدين مبارياته في ملعب البصرة الدولي.

وقال عضو الاتحاد العراقي أحمد الموسوي لـwinwin: "الاتحاد العراقي لكرة القدم خاطب نظيره الآسيوي بشكل رسمي بشأن ملاعب ناديي الشرطة والقوة الجوية في البطولات الآسيوية الموسم المقبل، حيث استقر الناديان على ملاعبهما في البطولتين، وتم تأكيد مشاركتهما رسميًّا في الموسم المقبل".

وأضاف: "فريق الشرطة اختار ملعب كربلاء للعب لقاءاته في دوري أبطال آسيا للنخبة، أما نادي القوة الجوية فسيخوض مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا 2 في ملعب المدينة في بغداد، حيث تم التنسيق بين إدارة الناديين من أجل تحديد الملاعب، وكل فريق درس المعايير وجميع الأمور اللوجستية والفنية في اختيار هذه الملاعب".

وتابع أن: "لجنة مختصة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستزور العراق قريبًا جدًّا، للتأكد من جاهزية الملاعب لاستضافة المباريات في البطولات الآسيوية، وأيضًا هناك لجنة آسيوية مختصة بالتسويق ستزور ملعب المدينة الدولي في بغداد، للاطلاع على الملعب الذي يعمل بالطاقة الشمسية ويمتلك أبرز مقومات النجاح في استضافة المواعيد الكبيرة". 

وفيما يخص وضع المنتخب العراقي، أكد الموسوي: "أن الاتحاد العراقي بكل تأكيد يريد أن يحرك ملف إقامة المباريات الرسمية والدولية في بغداد أيضًا، وأن لا تقتصر فقط على البصرة وكربلاء وأربيل، الاتحاد العراقي وقبل انطلاق تصفيات المونديال. سيقدم طلبًا لخوض عدد من مباريات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم في العاصمة بغداد، إذ سيقدم العراق ملفًّا متكاملًا عن جاهزية الملاعب وطاقتها الاستيعابية".

ونجح العراق في استضافة مباريات كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة، والتي شهدت حضورًا جماهيريًّا تاريخيًّا في البطولة، فاق الطاقة الاستيعابية لملعب البصرة الدولي الذي يتسع لـ65 ألف متفرج، وهذا ما قد يتكرر في تصفيات المونديال.

وكان نادي القوة الجوية، قد اختار ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ليكون أرضًا له في دوري أبطال آسيا، فيما اختار الزوراء ملعب البصرة الدولي أرضًا له في كأس الاتحاد الآسيوي، والذي احتضن أيضًا مباريات فريق الكهرباء.

شارك: