خاص | حكم سابق يعلق على ركلة جزاء الأهلي ضد سيراميكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-30 00:20
إمام عاشور يحتفل بهدفه من ركلة جزاء في مرمى سيراميكا كيلوباترا (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت ركلة جزاء الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، استياء الفريق الضيف بشكل كبير خلال مباراة الفريقين في مسابقة الدوري المصري الممتاز، سهرة الإثنين 29 يوليو/ تموز 2024.

وحقق النادي الأهلي انتصارًا هامًا وصعبًا على ضيفه سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.
 
النادي الأهلي تقدم في النتيجة عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 37، قبل أن يعادل الجزائري أحمد قندوسي النتيجة لفريقه سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 50.
 
واحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء الأهلي مع حلول الدقيقة (60) بداعي وجود عرقلة من سعد سمير على وسام أبو علي، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي سيراميكا كليوباترا، خاصة بعد إصرار الحكم على قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، ليتولى إمام عاشور مهمة تنفيذ الركلة بنجاح معلنًا عن ثاني أهداف الأهلي والذي أسهم في انتصارهم.

هل ركلة جزاء الأهلي ضد سيراميكا غير صحيحة؟

وتواصل "winwin" مع توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وهو حكم دولي سابق، من أجل معرفة رأيه في قرار معروف باحتساب ركلة الجزاء.

لحظة الخطأ من سعد سمير مدافع سيراميكا كليوباترا على مهاجم الأهلي وسام أبو علي (winwin)
لحظة الخطأ من سعد سمير مدافع سيراميكا كليوباترا على مهاجم الأهلي وسام أبو علي (winwin)

وقال توفيق السيد في تصريحات خاصة: "أعتقد أنه لا يوجد أي جدل، ركلة جزاء صحيحة وقرار صحيح من الحكم معروف، هناك إعاقة واضحة جدًا من سعد سمير تجاه وسام أبو علي".
 
وأضاف: "رأيي أن طارق مجدي حكم تقنية الفيديو لم يراجع جميع اللقطات الخاصة باللعبة، واكتفى بمراجعة أول 3 أو 4 لقطات، وكانت لقطات خادعة، لكن في إحدى الزوايا، كانت الإعاقة واضحة جدًا وهي ركلة جزاء صحيحة".
 
وزاد:" أعجبني قرار معروف في إصراره على احتساب الركلة، رغم اختلافي معه في بعض الألعاب الأخرى خلال نفس المباراة، أعتقد أن حكم تقنية الفيديو أخطأ في الاستعجال باستدعاء حكم الساحة، والسبب هو عدم مراجعته جميع الزوايا في اللعبة".
 
أمّا الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، فرأى أنه قرار غير صحيح باحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، لعدم وجود إعاقة من سعد سمير تجاه وسام أبو علي، من وجهة نظره.
 
ورفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى 72 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط عن ملاحقه بيراميدز، مع أفضلية مباراتين أقل لصالح "المارد الأحمر"، فيما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 44 نقطة في المركز الثامن.

شارك: