خاص | حسين سعيد يحدد 4 فوائد من انتصار العراق على اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 21:38
من مباراة العراق واليابان في كأس آسيا قطر 2024 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد النجم العراقي الدولي السابق حسين سعيد، 4 فوائد من فوز العراق على اليابان في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا قطر 2024.

ونجح المنتخب العراقي في ضمان التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه على "الساموراي" الياباني بهدفين لهدف، إذ حملت ثنائية العراق إمضاء المهاجم أيمن حسين في المباراة التي أُقيمت على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال سعيد لـ"winwin" بعد المباراة: "فوز العراق على اليابان تاريخي ومهم جدًا، أعتقد أن أكثر المتفائلين كان سيعتبر التعادل أمام اليابان مكسبًا، لكن الحمد لله أسود الرافدين كانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في إسعاد الجماهير العراقية".

4 فوائد من انتصار العراق أمام "الساموراي"

أضاف حسين سعيد: "انتصار العراق على اليابان حقق أربع فوائد، لعل أبرزها هو تأهل أسود الرافدين إلى الدور الثاني من البطولة واختيار الطريق الأسهل، بعدما كان يتوقع الجميع تأهل العراق وصيفًا ليواجه كوريا الجنوبية في الدور المقبل لكن المنتخب العراقي أثبت علو كعبه وقدرته".

وتابع قائلًا: "الفائدة الثانية من الانتصار هو تغيير مركز العراق في تصنيف فيفا للشهر المقبل بالحصول على مرتبة أعلى وربما سيحل في المركز التاسع والخمسين على أمل أن يفوز أكثر ويرتقي أكثر في سلم الترتيب الذي أعتقد بأنه أمر مهم للغاية".

وأكمل حسين حديثه بالقول: "فوز العراق تحقق بعد 42 عامًا، نعم إنه وقت طويل جدًا والكرة اليابانية تطورت بشكل كبير عامًا بعد عامًا وها هي اليوم تقارع كبار منتخبات العالم"، ثم أضاف: "الفائدة الرابعة من الانتصار هي استعادة أمجاد الكرة العراقية في قارة آسيا؛ ليصبح المنتخب الآن مرشحًا ساخنًا للتتويج باللقب".

وتُقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، حيث يلتقي منتخب أسود الرافدين مع فيتنام على ملعب جاسم بن حمد، واليابان مع إندونيسيا على ملعب الثمامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت، يوم الأحد الماضي، فوز اليابان على فيتنام (4-2)  على ملعب الثمامة، والعراق على إندونيسيا (3-1) يوم الإثنين على ملعب أحمد بن علي.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: