خاص | جولة ترويجية لبطولة كأس العالم للأندية في أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 23:41
من تتويج الأهلي المصري ببرونزية كأس العالم للأندية 2023 (Facebook/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخذ عدة خطوات جادة بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لموقع "winwin" إنه تم إخطار "كاف" بقيام اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية بجولة ترويجية في أفريقيا لنسخة المونديال الحديثة بمشاركة 32 ناديًا، ومن المقرر أن تبدأ الجولة الترويحية نهاية العام الجاري ومطلع العام المقبل 2025.

وعلم "winwin" أن "فيفا" سوف يعقد عدة اجتماعات مع الأندية المشاركة في البطولة خلال الفترة المقبلة، لتحديد جدول زمني لموعد زيارة نسخة كأس العالم للأندية المستحدثة لمقرات الأندية الأفريقية المؤهلة للمشاركة في البطلة، وهي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وإضافة إلى الأندية الأفريقية الأربعة، فقد تحددت رسميًا مشاركة الأندية من قارة أوروبا حيث سيشارك 12 فريقًا، على رأسهم ريال مدريد، ومعه بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وتشيلسي وإنتر وباريس سان جيرمان وبنفيكا وبورتو ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وريد بول سالزبورغ.

أما من قارة أمريكا الجنوبية ستشارك 6 أندية، ولكن لم يتحدد منها حتى الآن سوى 3، وهي بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي، ومن قارة آسيا ستشارك 4 فرق في مونديال الأندية 2025، وهي الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وبطل آخر نسخة لدوري الأبطال في 2024 العين الإماراتي.

ومن أمريكا الشمالية ستشارك 4 أندية حُددت 3 فقط منها، وهي مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي وكلوب ليون المكسيكي، في حين سيشارك فريق وحيد من قارة أوقيانوسيا وهو أوكلاند سيتي، مع فريق أمريكي من الدولة المستضيفة لم يتحدد بعد.

شارك: