خاص.. تعرف على 5 أشياء رافقت مباراة العراق والنيبال بالبصرة

2021-06-08 09:01
مهند علي (ميمي) مهاجم منتخب العراق بعد تسجيله هدفاً في شباك النيبال (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت المباراة الودية بين العراق وضيفه النيبال، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف والحديث عنها.

ثنائية تاريخية..

أكد اللقاء الرابع في سجل المواجهات بين الطرفين، فوزاً عراقياً كبيراً بـ6-2، ليحافظ العراق على نغمة الانتصارات، دون أي خسارة أو تعادل. وكان العراقيون قد تغلبوا في لقاء دورة الألعاب الآسيوية في الهند عام 1982، بثلاثية أهداف دون رد، فيما جدّدوا النصر بـ9 أهداف مقابل هدف واحد، في تصفيات كأس العالم 2002، وفي التصفيات ذاتها عادوا للفوز بأربعة أهداف لاثنين.

ورغم الهزيمة الجديدة للمنتخب النيبالي، إلا أن صاحب الترتيب الـ171 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أحرز للمرة الأولى هدفين أمام أسود الرافدين، وهذا ما دفع الجماهير العراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى انتقاد لاعبي منتخب بلدهم، خاصة أنهم مقبلون على خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

كاتانيتش لا يخسر...

واصل السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم مع أسود الرافدين، للمباراة الـ17 توالياً، بعد الفوز اليوم على النيبال بـ6-2، في المباراة الودية التي جرت في مدينة البصرة العراقية.

وبهذا السجل تمسك العراق بقيادة كاتانيتش، بالمركز الثالث عالمياً، خلف إيطاليا المتصدرة، والجزائر الوصيفة، بعد الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، في 17 مباراة توالياً، وبفارق 9 مباريات عن الأزوري، و6 مباريات عن محاربي الصحراء، فيما تفوق على الأرجنتين بـ6 مواجهات.

وصافة دولية

حقق اللاعب علاء عبد الزهرة رقماً مميزاً لسجله الكروي في هذه المواجهة الدولية، بوصوله إلى المباراة الـ113 على الصعيد الدولي مع منتخب بلده. قائد المنتخب العراقي الذي شارك في الربع الأخير من المواجهة، ليتفوق حالياً على النجم السابق نشأت أكرم في وصافة سجل اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخب الوطن، صاحب رصيد الـ112، فيما يتخلف عن الحائز على كأس آسيا 2007، صاحب الصدارة يونس محمود، بـ31 مباراة دولية.

وشهدت المباراة أيضاً، تسجيل عبد الزهرة هدفاً آخر، ليرفع رصيد الأهداف الدولية إلى 17 هدفاً دولياً.

ميمي يسجل..

شارك مهند علي (ميمي)، في الشوط الثاني من المباراة وسجّل عند الدقيقة الـ68 الهدف الخامس لمنتخب العراق، ليرفع رصيد الأهداف الوطنية إلى 17 هدفاً دولياً في 37 مباراة مع أسود الرافدين.

أهداف وطنية

نجح محمد عبد الزهرة (أبو حالوب)، مدافع نادي النجف، في إحراز أول هدف دولي له، بعد عودته لارتداء قميص المنتخب الوطني. وكذلك دوّن الشاب سجاد جاسم، لاعب نفط الوسط، أول أهدافه الدولية مع المنتخب العراقي، في ثالث مشاركة دولية.

شارك: