خاص: تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مباراة الشرطة والزوراء

2022-01-05 21:12
لقطة من مباراة اليوم بين الزوراء والشرطة ضمن الدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت أهم مباريات الدوري العراقي الممتاز بين فريقي الشرطة والزوراء، ضمن منافسات الأسبوع الـ17، العديد من الأشياء التي تستحق التوقف عندها:

ديربي بغداد.. أخضر

قلب الشرطة تأخره بهدف إلى فوز على جاره الزوراء بهدفين لواحد، وبهذه النتيجة ينفرد الشرطة (القيثارة الخضراء كما يلقب)، بزعامة الترتيب المحلي بـ47 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه الزوراء والقوة الجوية.

صدارة الهدافين.. سورية

ورفع السوري محمود المواس، محترف فريق الشرطة رصيده من الأهداف إلى 13 هدفاً، ليعتلي صدارة الهدافين بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه الجزائري لهواري طويل، محترف فريق الزوراء، فيما يأتي مهيمن سليم ملاخ لاعب الكهرباء، في المرتبة الثالثة بـ8 أهداف.

مواجهة عاطفية في ملعب الشعب

وشهدت المباراة مواجهات عاطفية بين عدد من اللاعبين مع جماهيرهم السابقة، في مقدمتهم يأتي علاء عبد الزهرة قائد فريق الشرطة الحالي، والذي يواجه ناديه السابق الذي مثّله في فرق الفئات العمرية حتى الوصول إلى الفريق الأول، وغادره الموسم الماضي بسبب خلافات مع إدارة النادي.

وفي الجهة المقابلة، ينطبق الأمر على سعد عبد الأمير وأحمد فاضل وحسام كاظم والحارس جلال حسن، والذين سبق لهم تمثيل القميص الأخضر في المواسم الماضية، وحققوا مع القيثارة الخضراء الكثير من الإنجازات والألقاب المحلية.

المباراة الأكثر جماهيرية

وتزين ملعب الشعب الدولي بحضور جماهيري غفير يقدّر بأكثر من 30 ألف مشجع، ويعدُّ هذا الرقم الأعلى هو الثاني هذا الموسم الحالي، بعد نهائي كأس السوبر بين فريقي الزوراء والقوة الجوية، والتي جرت في في الـ17 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وانتهت بفوز الزوراء بهدف اللاعب مازن فياض.

أزمة النقل التلفزيوني بلا حل

وعادت مشكلة النقل التلفزيوني إلى الواجهة مرة أخرى، على الرغم من إعلان شبكة الإعلام العراقي حصولها على حقوق بث المباريات، فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي، ولكن اعتراض أحد أعضاء مجلس الأمناء، السلطة المراقبة على عمل الشبكة الحكومية، كان وراء عدم توقيع العقد قبل انطلاق مباراة الزوراء والشرطة.

شارك: