خاص | تحديد جنسية بديل راضي شنيشل في الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
-
آخر تعديل:
2024-09-11 17:14
مدرب الأولمبي العراقي المستقيل راضي شنيشل (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد العراقي لكرة القدم قرارًا نهائيًّا بقبول استقالة راضي شنيشل من تدريب المنتخب الأولمبي العراقي، وبدأ فعليًّا رحلة البحث عن مدرب جديد لتولي المهمة في الفترة القادمة.

وكان شنيشل قد قدم استقالته إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، على خلفية مغادرة المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس 2024 من دور المجموعات، بعد خسارته أمام الأرجنتين والمغرب وفوزه على أوكرانيا.

قبول استقالة راضي شنيشل من تدريب أولمبي العراق

وقالت المصادر لـwinwin: "إن الاتحاد العراقي وأثناء اجتماعاته الدورية الأخيرة، توصل إلى اتفاق بين جميع أعضائه بقبول استقالة المدرب راضي شنيشل وعدم استمراره مع المنتخب الأولمبي العراقي في المنافسات المقبلة"، منوهة إلى أن قرار قبول الاستقالة جاء بموافقة جميع الأعضاء.

وأضافت: "أن الاتحاد العراقي يجد أن التعاقد مع مدرب محلي لن يجدي نفعًا في المرحلة المقبلة، كون المنتخب الأولمبي يحتاج هو الآخر إلى مدرب أجنبي، على غرار المنتخب الأول الذي يقوده الإسباني خيسوس كاساس"، مبينة: "أن الاتحاد العراقي يرغب في التعاقد مع مدرب إسباني لقيادة المنتخب الأولمبي في السنوات المقبلة".

وأكملت: "أن عددًا من أعضاء الاتحاد العراقي طالبوا بتصعيد مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد ليكون مدربًا للمنتخب الأولمبي، لكن هذا المقترح لا يحظى بقبول الجميع، لأن توجه أعضاء الاتحاد إلى المدرب الأجنبي، ولذلك سيتم التصويت على المدرب الجديد في الأيام المقبلة، بعد إنهاء جميع تحضيرات إطلاق دوري نجوم العراق".

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد العراقي يريد تكوين منتخب رديف، وأيضًا تشكيل فريق تحت 14 عامًا، إذ تأتي هذه الخطوة لتجربة وتهيئة أكبر عدد ممكن من اللاعبين للمنتخبات العراقية بمختلف فئاتها العمرية، وكي يحظى الجميع بفرصة كاملة لإثبات قدراته وأهليته.

وتابعت: "الاتحاد العراقي وبعد قرار تعليق مشاركاته في بطولة غرب آسيا، بدأ بالبحث عن أقرب بطولة لمنتخبات الناشئين والفئات العمرية الأخرى، إذ قرر التركيز على المشاركة في بطولات الخليج العربي، ومن بينها بطولة مواليد 2003 المقررة إقامتها خلال الشهرين المقبلين من العام الحالي 2024".

ويقود منتخب العراق للناشئين اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي أحمد كاظم، فيما يقود منتخب شباب العراق المدرب عماد محمد.

وبحسب العقد المبرم بين الاتحاد العراقي ورابطة الدوري الإسباني "لاليغا"، فإن ملف الفئات العمرية سيكون من ضمن أولويات الرابطة الإسبانية، بغرض تطويرها في السنوات المقبلة.

شارك: