خاص | بعد مغادرته إشبيلية.. هل يحاول الاتحاد ضم راموس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-17 18:21
المدافع الإسباني سيرخيو راموس يُغادر نادي إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر "winwin" أن نادي الاتحاد السعودي لم يعد يسعى للتعاقد مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس، الذي قرر مغادرة نادي إشبيلية، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشارت مصادرنا إلى أن خيارات الاتحاد هذا الصيف من أجل تعزيز خط الدفاع تنحصر في الإسباني ناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد، الفرنسي جول كوندي لاعب برشلونة، والهولندي ماتياس دي ليخت قلب دفاع بايرن ميونخ.

وكان النادي السعودي قريبًا من ضم راموس خلال الميركاتو الصيفي 2023، لكن تعثرت الصفقة في الأمتار الأخيرة؛ بسبب الخلاف بين الطرفين حول مدة التعاقد.

ووافق راموس على كافة الشروط الشخصية من أجل الانضمام إلى الاتحاد في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الصيف الماضي، لكنه طلب عقدًا يمتد لثلاث سنوات، فيما كانت رغبة النادي السعودي أن تكون مدة التعاقد لموسمين فقط.

وأعلن إشبيلية في بيانٍ رسمي، نُشر عبر موقع النادي على شبكة الإنترنت، رحيل راموس عن صفوف الفريق الأندلسي، بعد فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق لتمديد ارتباطهما للموسم الجديد.

وأوضح إشبيلية إن اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا، اتخذ قراره النهائي بالرحيل عن صفوف الفريق الإسباني، وعدم الاستمرار بصحبته الموسم المقبل.

وخاض المدافع الإسباني مع إشبيلية 37 مواجهة عبر مختلف المسابقات في موسم 2023-24، محرزًا 7 أهداف، ويحظى راموس بتاريخ كبير في عالم كرة القدم، حيث يُنظر إليه كواحد من أبرز المدافعين على مر التاريخ، بعد مسيرة حافلة حقق خلالها الكثير من الإنجازات.

ويمتلك راموس في جعبته العديد من الألقاب مع ريال مدريد، أبرزها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 5 ألقاب في الدوري الإسباني، 4 ألقاب في كأس العالم للأندية، إلى جانب حصد لقب كأس العالم ولقبين في اليورو مع المنتخب الإسباني.

الاتحاد يستهدف صفقات مميزة هذا الصيف

يسعى نادي الاتحاد السعودي للتعاقد مع لاعبين مميزين في الميركاتو الصيفي 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وعاش الاتحاد مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

وبخلاف خسارة لقب دوري روشن السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: