خاص | الهلال والمريخ ينتقلان للعب في دوري عربي بسبب الحرب!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
الهلال والمريخ يستعدان لبدء حقبة تاريخية في دوري عربي جديد (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرسل الاتحاد السوداني لكرة القدم مخاطبة رسمية إلى نظيره الموريتاني يؤكد فيها موافقته على مشاركة الهلال والمريخ في النسخة المقبلة من الدوري الموريتاني للموسم الرياضي 2024-2025، في ظهور تاريخي للعملاقين السودانيين في البطولة المحلية العربية.

وقال الاتحاد السوداني لكرة القدم إنه يوافق على مشاركة الفريقين السودانيين في الدوري الموريتاني، بالنظر إلى الظروف الراهنة التي تعاني منها كرة القدم بالبلاد، مع استمرار غياب الحالة الأمنية هناك.

ظهور تاريخي ينتظر الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني

طالب الاتحاد الموريتاني برد قاطع من نظيره السوداني بشأن مشاركة المريخ والهلال من عدمها، حتى يتمكن من وضع روزنامة النسخة الجديدة من الدوري، بعد أن كان قد أرسل في وقت سابق خطابًا يطلب فيه مشاركتهما في نسخة 2024-2025.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin أن الاتحاد السوداني لكرة القدم، أرسل موافقته النهائية بمشاركة العملاقين السودانيين في الدوري الموريتاني، بعد مشاورات سريعة أجراها مع مسؤولي الناديين.

مكاسب كبيرة لقطبي لكرة السودانية

سيوفر الدوري الموريتاني إعدادًا نموذجيًا للفريقين حال تأهلهما لمراحل متقدمة من دوري أبطال أفريقيا، أو في حالة إخفاقهما في التأهل، باستمرارهما في منافسة رسمية، بالنظر لتوقف المنافسات المحلية بالبلاد بسبب الحرب الدامية التي نشبت منتصف أبريل/ نيسان 2023, والغموض الذي يكتنف موعد استئنافها، بسبب انهيار البنى التحتية، وتدمير الملاعب إثر الحرب المستمرة بالبلاد.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة السوداني -وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة- أوقف النشاط المحلي بعد نشوب الحرب العام الماضي، وفشل في استئنافه مجددًا مما قاده لإطلاق دوري السوبر السوداني بتنزانيا بمشاركة 3 أندية فقط، هي الهلال والمريخ وحي الوادي نيالا، وانتهت بتتويج الموج الأزرق بلقبها عن جدارة واستحقاق.

شارك: