خاص | المغرب يستعد للأولمبياد بمواجهة العراق والدومينيكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 22:50
المنتخب المغربي المتوج بكأس أفريقيا تحت 23 سنة (Facebook/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 23 عامًا، مباراتين وديتين أمام نظيريه العراقي والدومينيكاني، خلال فترة توقف الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والتي تمتد من 9 إلى 17 منه، استعدادًا للألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها بالعاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن المنتخب المغربي الأولمبي سيلاقي أولًا نظيره العراقي يوم 11 أكتوبر الجاري بالرباط، على أن يخوض الودية الثانية أمام منتخب الدومينيكان في 17 من الشهر ذاته، في حين يواجه المنتخب العراقي نظيره الدومينيكاني في 14 منه.

وتوصل الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى اتفاق مع الاتحادين العراقي و الدومنيكاني، على إجراء بطولة ودية دولية بالمغرب، سيخوض خلالها كل منتخب مباراتين، بعد أن اعتذرت الأرجنتين عن المشاركة فيها، بسبب التزامها بخوض التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما تواصل الاتحاد المغربي مع الاتحادين القطري والأمريكي للمشاركة في الدورة، غير أنهما لم يؤكدا مشاركتهما فيها، الشيء الذي دفع المنتخب الأولمبي المغربي إلى الاكتفاء بتسطير مباراتين وديتين أمام العراق والدومينيكان، في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الشهر الجاري.

وتأهل منتخب الدومينيكان إلى الألعاب الأولمبية المقبلة، في حين سيدخل المنتخب العراقي التصفيات قريبا، علمًا أن المدير الفني لمنتخب العراق، عبد الجبار هاشم، وجه الدعوة إلى 26 لاعبًا للدخول في تجمع إعدادي، استعدادًا لمواجهتي المغرب والدومينيكان.

وتأهل المنتخب المغربي إلى الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها باريس صيف السنة المقبلة، بعد تتويجه بلقب كأس إفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في المغرب الصيف الماضي، بفوزه في المباراة النهائية على نظيره المصري بهدفين لواحد.

ومن المقرر أن يعلن عصام الشرعي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، في اليومين المقبلين، عن قائمة اللاعبين المشاركين في الدورة الدولية الودية بالرباط.

شارك: