خاص | الفيفا يزف بشرى إلى المنتخبات الليبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 20:28
لاعبو المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشرى سارة للجماهير و المنتخبات الليبية لكرة القدم، بعد الإعلان عن رصد مبلغ قدره 3.5 مليون يورو، للاتحاد الليبي للعبة من أجل إنشاء مقر المنتخبات للعبة بمواصفات عالمية.

وكان "الفيفا" قد قدم دعمًا ماليًا لاتحاد الكرة الليبي ضمن تمويل الاتحاد الدولي للمشاريع القارية، تم من خلاله بناء مقر إداري مناسب لاتحاد الكرة في العاصمة الليبية في طرابلس، تم افتتاحه في يونيو الماضي، بواسطة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ليكون للاتحاد الليبي مقر رسمي بعد 62 عامًا.

مقر المنتخبات الليبية بمواصفات عالمية

وقال مصدر مقرب من الاتحاد الليبي لكرة القدم لموقع winwin: "إن الاتحاد الدولي، قرر تقديم دعم بمبلغ 3.5 مليون يورو ،من أجل بناء مقر للمنتخبات الوطنية، وذلك من أجل توفير أفضل الإمكانيات للارتقاء بمستوى المنتخبات، التي تعاني من عدم وجود مقر خاص بها منذ أكثر من 60 عامًا".

وتابع المصدر: "مقر المنتخبات الوطنية سيتم بنائه بمواصفات عالمية، سيكون فيه فندق 5 نجوم وصالات رياضية حديثة، أيضًا سيتم بناء ملعبين بمواصفات عصرية، وبناء المقر، بعد أن نستقر على المدينة التي سيتم فيها تنفيذ المشروع، حيث أمامنا خياران أولهما، منطقة الجبل الأخضر والتي تبعد عن العاصمة طرابلس بنحو 800 كيلومتر، وتمتع المنطقة بجبال مرتفعة مغطاة بالغابات والمناخ المعتدل على مدار العام، وهذا يساعد اللاعب الليبي في فترة البناء والإعداد للمباريات".

 وأضاف: "الخيار الثاني لبناء مقر المنتخبات الليبية وهو الأقل احتمالًا، هو أن يكون في طريق المطار، بالعاصمة الليبية طرابلس، حيث هناك قطعة أرض خالية، وهي ملك للجنة الأولمبية الليبية، وسوف نتواصل معهم في حال تم ترشيح هذا الخيار على منطقة الجبل الأخضر".

وختم المصدر تصريحاته: "الأيام القادمة كفيلة بتوضيح الأمور لنا من أجل البدء فعليًا في الخطوات العملية لبناء مقر المنتخبات الوطنية، وكل ما علينا حاليًا هو تقديم كل المستندات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد الاستقرار على مقر، من أجل أن يكون المبلغ المالي المخصص تحت تصرف الاتحاد الليبي للعبة".

60 عامًا من المعاناة لفرسان المتوسط

ولم تحظَ المنتخبات الليبية وبالتحديد المنتخب الأول، على مدى تاريخه الطويل الذي تجاوز أكثر من 60 عامًا من التحضيرات والمشاركات العربية والأفريقية، بمقر خاص للتدربيات يستعد من خلاله لخوض الاستحقاقات الدولية، حيث كان وما زال يستعد خارج البلاد لعدم وجود مقر خاص به، الأمر الذي تسبب في إهدار آلاف الدولارات على السفر وإيجار الملاعب على فترات طويلة لم تأتي بثمارها في الحصاد بتحقيق إنجازات وبطولات تذكر.

شارك: