خاص | الشعلالي يغازل علي معلول ويتحدث عن قمة الأهلي والترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 16:29
أنيس الشعلالي المعد البدني السابق للنادي الأهلي المصري (Facebook/anis.chaalali.1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنيس الشعلالي المعد البدني الحالي في المنتخب التونسي، وأحد أهم أفراد الجهاز الفني السابق للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري, الجندي المجهول في قيادة لاعبي المارد الأحمر بدنيًا خلال فترة حضوره داخل أسوار النادي الأهلي، قرر استعادة ذكرياته مع القلعة الحمراء والتطرق إلى أداء علي معلول بصحبة العملاق المصري.

خاض التونسي تجارب كثيرة ناجحة داخل مصر، حيث لا يقتصر الأمر على الأهلي فقط، حيث سبق له أن كان رفقة حسام البدري في الجهاز الفني لنادي بيراميدز وكذلك في الجهاز الفني للمنتخب المصري.

تحدث التونسي أنيس الشعلالي في الجزء الثاني من حواره الخاص مع منصة "winwin" عن توقعاته لمواجهة الأهلي والترجي وذكرياته السابقة، وبداية علي معلول حتى أصبح قائدًا للقلعة الحمراء

ذكريات خاصة في مواجهات الأهلي والفرق التونسية

قال أنيس الشعلالي: "في مشواري مع الأهلي كانت هناك العديد من المواجهات التي لا تنسى أمام الفرق التونسية، واجهنا الترجي التونسي والنجم الساحلي في الموسم ذاته، لقاء العودة ضد الترجي كان مثيرًا بعد التعادل في برج العرب بنتيجة 2-2، وتقدم الترجي في تونس بهدف، خضنا شوطًا ثانيًا رائعًا ومميزًا عبر كافة اللاعبين، علي معلول كان له دور مهم في تحقيق الفوز والتأهل في رادس، أذكر أننا عشنا فرحة كبيرة خاصة أننا كنا على وشك الخروج رغم الأداء المميز".

وتابع: "أما مواجهة النجم الساحلي فقد كانت في الدور نصف النهائي، لقد كانت مواجهة صعبة ومثيرة للغاية، استاد برج العرب كان شاهدًا على واحدة من أجمل المباريات مع الأهلي أداءً ونتيجة، بالتأكيد كنت أنا وعلي معلول كمحترفين موجودين مع النادي نجتهد كل واحد في موقعه لتحقيق الفوز، مع طابع خاص بسبب خوض مباراة أمام فريق من بلدك، المباراة كانت تمتاز بأجواء أكثر حماسية وتنافسية، وقبلها كان التركيز فقط منصبًا على الفوز ومن ثم تبقى العلاقات طيبة، لقد واجهت أشخاصًا هم من أفضل أصدقائي في المجال ولهم فضل كبير في بداياتي مثل فوزي البنزرتي الذي أكن له كل الحب والتقدير".

بداية علي معلول مع الأهلي

وحول بداية علي معلول بصحبة الأهلي، قال الشعلالي: "معلول انضم قبل قدومي بحوالي شهرين أو ثلاثة أشهر لصفوف النادي الأهلي، كنا قد تواجهنا قبل ذلك في مباريات سابقة في الدوري التونسي دون أن تجمعنا معرفة شخصية، فور قدوم الطاقم الفني بصحبة حسام البدري أصبحت قريبا جدًا من علي معلول، كنا نقضي أوقاتًا رائعة خارج التدريبات، كنا قريبين من بعضنا البعض في السكن أيضًا، وبالتالي توطدت العلاقة بين الأسرتين خاصة مع وجود أسرتي في مصر، كان الاحترام المتبادل عنوان العلاقة التي تجمعني بعلي معلول، إلى جانب الاحترافية التي ساعدتنا في الفصل بين العمل والصداقة، علي معلول شخص مثابر للغاية يحب أن يكون دومًا الأفضل، وذلك ما يميز معلول منذ أن كان في الصفاقسي".

أضاف أنيس الشعلالي: "بداية علي معلول جاءت تحت قيادة مارتن يول, وكانت المنافسة القوية تجمعه بصبري رحيل وحسين السيد، الجميع يتنافس على موقع في تشكيلة الأهلي الأساسية، حسام البدري كان يسعى أن يكون التنافس في صالح المجموعة وكل لاعب يجتهد ليُظهر أفضل إمكاناته، هذا من أهم العوامل التي دفعت علي معلول لتطوير أدائه ومحاولة فرض نفسه أساسيًا في الفريق وإثبات جدارته، فالثلاثة كانوا مميزين للغاية".

احتفاء الجماهير بارتداء معلول شارة القيادة

وأكمل أنيس الشعلاني تصريحاته بالقول: "شاهدت صدق ومحبة وتقدير الجماهير لعلي معلول عند ارتداء شارة القيادة، الجميع كان ينتظر هذا الحدث الرمزي، تعبيرًا عن تقدير الجماهير للسنوات التي قضاها النجم التونسي داخل القلعة الحمراء، علي معلول أظهر جهدًا وإخلاصًا كبيرًا للنادي الأهلي، على المستوى الشخصي كنت سعيدًا للغاية وأتمنى له مزيدًا من النجاح والتفوق".

اختلاف أداء علي معلول مع الأهلي عن تونس  

أضاف المعد البدني الشهير في تصريحاته: "علي معلول لاعب مميز وبارز بشكل جيد مع الأهلي وهو لاعب دولي كثيرًا ما كان يؤدي بشكل رائع مع منتخب تونس، وكان في أكثر الأوقات ناجحًا مع المنتخب ولا أوافق الرأي بأن علي معلول يختلف أداؤه بين المنتخب والأهلي".

وأضاف: "ربما هذا الانطباع ناجم عن حجم التوقعات المنتظرة لدى الشعب التونسي من علي معلول، ويمكن أن يكون في مباراة ما غير موفق لسبب أو آخر، في اعتقادي أن علي معلول يسعى دومًا لتقديم أفضل مستوى لديه مع المنتخب ومع الأهلي".

مواجهة الأهلي والترجي

اختتم أنيس الشعلالي تصريحاته بالتطرق إلى مواجهة الأهلي والترجي المرتقبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، قائًلا: "هي مباراة صعبة بالتأكيد كعادة مباريات الأهلي والترجي، لا يمكنني التكهن بالفريق البطل، خاصة أن التفاصيل هي من ستحسم الموقف".

وأكمل: "مواجهة الأهلي والترجي ميزت مسابقة دوري الأبطال في السنوات الأخيرة، هذا دليل على نجاح الفريقين على المستوى المحلي والقاري، أعتقد أنها ستكون مثيرة وحماسية خاصة مع وجود الجماهير، الترجي سيحاول استغلال اللعب على أرضه في المباراة الأولى وللأهلي حافز رفع اللقب أمام جماهيره في القاهرة،  التركيز واستغلال الهفوات عند المنافس ستكون حاسمة في تحديد الفريق البطل".

وأضاف: "أهم ما يميز الترجي في الفترة الأخيرة، خاصة في دوري الأبطال الأفريقي، الصلابة الدفاعية، وهو ما كان حاسمًا في ترشحه على حساب صن داونز، أما الأهلي فلديه مجموعة من اللاعبين المميزين في الشق الهجومي، كل فريق يملك حارس مرمى صغيرًا في السن أثبت جدارته وقدراته العالية، مما يجعلنا ننتظر مواجهة خاصة بين مميش ومصطفى شوبير".

شارك: