خاص| التفاصيل المالية لعقد البنزرتي مع مولودية الجزائر

2022-09-25 22:33
أرشيفية - المدرب التونسي فوزي البنزرتي المدرب الجديد لمولودية الجزائر (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من داخل إدارة مولودية الجزائر لـ"winwin" تفاصيل عقد فوزي البنزرتي مدربًا للفريق، بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، وذلك بعدما فسخ الأخير عقده مع نادي الرجاء الرياضي المغربي بطريقة ودية، ليقرر خوض أول تجربة تدريبية له في الدوري الجزائري.

وقال المصدر لـwinwin إن فوزي البنزرتي، الذي أقيل من تدريب الرجاء البيضاوي المغربي قبل أيام، سيحصل على راتب شهري يقدر بـ20 الف يورو، على أن يجلب معه مساعدًا ومحضرًا بدنيًا، تبعًا للاتفاق الذي توصل إليه مع إدارة العميد.

ولم يكن فوزي البنزرتي الخيار الأول لإدارة النادي الجزائري، الذي كان اتفق قبل أيام مع المدير الفني لمنتخب تونس السابق، منذر الكبيّر، لكن الأخير ووفقًا لمصادر "winwin" الخاصة غيّر رأيه في آخر لحظة (ساعة واحدة قبل السفر إلى الجزائر)، بعد أن وصله عرض الرجاء البيضاوي المغربي المغري، وبالفعل أعلن الرجاء تعاقده مع الكبير في الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت المصدر ذاته أن مسؤولي مولودية الجزائر تواصلوا أيضا مع المدير الفني السابق لنادي الترجي التونسي، معين الشعباني، لكنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق معه بسبب طلبه الحصول على راتب شهري يقدر بـ30 الف يورو، ولذلك فضلوا التوجه نحو البنزرتي الذي قبل براتب 20 ألف يورو.

وسيقود "شيخ المدربين" كما يُطلق عليه في تونس، نادي مولودية الجزائر خلفًا للبوسني فاروق هادزيبيغيتش، الذي أُقِيل من تدريب عميد الأندية الجزائرية بعد مرور 3 جولات فقط من الدوري الجزائري المحترف الأول.

وأشار بيان إدارة المولودية إلى أن البنزرتي سيصل الجزائر يوم الثلاثاء المقبل، من أجل مباشرة عمله والإشراف على تمارين الفريق، ما يعني أنه سيكون حاضرًا في المباراة المقبلة للنادي المقررة في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أمام نادي جمعية الشلف في الجولة السادسة من الدوري الجزائري.


 

ويسعى نادي مولودية الجزائر إلى العودة إلى منصة التتويجات التي غاب عنها في الأعوام الأخيرة، ما جعله يتوجه للتعاقد مع مدرب خبير، خاصةً بعد أن تعاقد مع العديد من اللاعبين المتميزين في الجزائر خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

ويُعد البنزرتي (72 عامًا)، من أبرز المدربين العرب وأكثرهم تتويجًا بالألقاب، إذ يملك في رصيده 22 لقبًا برفقة الأندية التي دربها، في مقدمتها الترجي الرياضي التونسي الذي نال معه 11 لقبًا، منها لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1994، كما قاد النجم الساحلي التونسي للتتويج بـ 7 ألقاب.

وحقق البنزرتي لقب كأس السوبر الأفريقي مرتين، الأولى مع الترجي عام 1995، والثانية مع الوداد البيضاوي عام 2018، كما قاد نادي الوداد للتتويج بلقبي الدوري المغربي في مناسبتين عامي 2019 و 2021، وخاض البنزرتي تجارب تدريبية على مستوى المنتخبات؛ إذ سبق له تدريب المنتخبين التونسي والليبي.
 

شارك: