خاص.. الاتحاد المغربي يراسل "فيفا" بخصوص الصابيري

2022-09-13 15:51
المغربي عبد الحميد الصابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـwinwin أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، شرع في تجهيز أوراق لاعب سامبدوريا، المغربي عبد الحميد الصابيري، من أجل تعديل وضعه لدى الاتحاديين الدولي "فيفا" والأفريقي "كاف"، بشأن جنسيته الرياضية.  

وخاض الصابيري 5 مباريات رفقة المنتخب الألماني تحت 21 سنة، بينها مباراة رسمية واحدة في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2018 أمام أيرلندا، فيما شارك في 4 مباريات ودية أمام منتخبات إيطاليا وهولندا وفرنسا وإنجلترا، سجل خلالها هدفاً واحداً وقدم تمريرة حاسمة.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم أنه لن يكون هناك أي صعوبات في ارتداء الصابيري لقميص "أسود الأطلس"، بعدما وجه له وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الدعوة، ضمن القائمة التي سيخوض بها مباراتي تشيلي وباراغواي يومي 23 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري بإسبانيا، ضمن تحضيرات المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولن تكون هناك مشكلة في لعب الصابيري (25 عامًا) مع المنتخب المغربي، خاصة أن اللاعب لم يخض أية مباراة بقميص المنتخب الألماني الأول، ويحمل جواز سفر مغربي، ويرغب في الدفاع عن ألوان منتخب بلده الأصلي.

ويُعد الصابيري من اللاعبين الجدد الذين يحملون القميص المغربي لأول مرة، ويراهن عليه الركراكي لتقديم الإضافة لصفوف "الأسود"، ليكون اللاعب أمام فرصة لدخول القائمة النهائية التي ستخوض مونديال قطر نهاية العام الجاري، في حال أثبت أحقيته بذلك خلال المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب المغربي في فترة تحضيراته، بداية بمباراتي تشيلي وباراغواي.

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت المغرب في المجموعة السادسة إلى جوار منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

شارك: