خاص.. الاتحاد الجزائري يتحرك مجدّدا ويُقدم هذا الطلب للفيفا

2022-05-07 23:40
لقطة من المباراة المثيرة للجدل بين الجزائر والكاميرون في تصفيات مونديال قطر 2022 (Faf.dz)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص مقرب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"winwin"، عن أن الهيئة التي يرأسها شرف الدين عمارة قامت بأول خطوة للرد على قرار لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص شكواها ضد الحكم باكاري غاساما، والذي تضمن "إغلاق" ملف مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، دون الطعن في طريقة تحكيم غاساما للمواجهة الفاصلة.


وردّت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الجمعة 6 مايو/ أيار، على شكوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "سلبيًا"؛ إذ إنّها لم تستجب إلى تطلعات وأمنيات الجماهير الجزائرية التي كانت تنتظر إعادة المباراة، عطفا، حسبهم، على المظلمة التحكيمية التي تعرض لها منتخب الجزائر في مباراة الكاميرون.

ونشر الاتحاد الجزائري بيانا أورد فيه مراسلة لجنة الحكام، وجاء فيه: "نأسف لأنه، وفقًا لتقديركم، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي في مسار المباراة. لقد لاحظنا جيدًا العناصر التي أرفقتموها بتظلمكم، ويمكننا بالفعل أن نضمن لكم أن جميع الأحداث التي حصلت في أثناء المباراة قد تم فحصها بعناية من قبل حكام الفيديو، وفقًا لقوانين اللعبة وبروتوكول تقنية الفيديو المساعد". 


وأشار مصدر خاص لـ"winwin" إلى أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم وبعد مشاورة بعض الخبراء القانونيين، قرروا، يوم السبت 7 مايو، مراسلة لجنة الحكام والمطالبة بتوضيحات إضافية بخصوص الرد الذي تلقوه، وأصروا أيضا على الحصول على تسجيلات حكم الفيديو المساعد، التي تشكل محور شكوى الجزائر في الفترة الماضية، على اعتبار أن الاتحاد الجزائري أكد أن الحكم غاساما لم يرغب في الاستجابة لحكام "الفار" في بعض اللقطات المشكوك فيها خلال فاصلة المونديال.

الفيفا رفضت تظلّم اتحاد الكرة الجزائري بخصوص المباراة أمام الكاميرون

وجاء إصرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حسب مصدرنا، للاطلاع على تسجيلات غرفة "الفار"، بعد أن أكدت لجنة الحكام أنه لا توجد أي تجاوزات بهذا الخصوص وأن حكام المباراة احترموا لوائح التحكيم وبروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد، في وقت تحفظت الجزائر على هذا الأمر من خلال الشكوى التي تقدمت بها، مشيرة إلى وجود تجاوزات بهذا الخصوص.

وحققت الجزائر الفوز في ملعب الكاميرون ذهابا بنتيجة 0-1، لكنها خسرت إيابا بنتيجة 1-2 على أرضية ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة الجزائرية، لتتلاشى آمال "الخُضر" في بلوغ المونديال القطري المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ومنذ نهاية تلك المباراة، لم تتوقف الجماهير الجزائرية عن المطالبة بضرورة إعادة المباراة، مشيرة لتعرض "الخضر" للظلم من طرف الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي أدار المواجهة، إذ رأوا أنه احتسب هدفاً غير صحيح للكاميرون (الهدف الأول)، إضافة إلى عدم احتساب هدف سجله إسلام سليماني في الشوط الثاني من اللقاء، وكذلك تغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاء لمصلحة الجزائر، بحسب الجماهير ووسائل الإعلام المحلية.

وفرضت لجنة الانضباط التابعة لـ"فيفا" يوم 2 مايو/ أيار غرامة مالية على الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيمة 3 آلاف فرانك سويسري؛ بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب "مصطفى تشاكر"، وإلقاء المقذوفات وإشعال الألعاب النارية خلال المواجهة المذكورة.

شارك: