خاص.. اتحاد الكرة العراقي يبرم 3 اتفاقيات تعاون مع برشلونة

2022-10-16 14:52
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (يمين) وإلى جانبه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وصالح التميمي السفير العراقي في مدريد (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم عقّد 3 اتفاقيات تعاون مع نادي برشلونة الإسباني، خلال زيارته الحالية إلى مدريد.

وقالت المصادر إن رئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، التقى صباح اليوم الأحد، برئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، وناقش معه آلية تعاون مشترك بين الطرفين، ترتكز على 3 ملفات رئيسية.

وأضافت المصادر ذاتها أن درجال ولابورتا اتفقا على فتح أكاديمية رسمية لبرشلونة في العراق، إضافة إلى المساهمة في تطوير الكوادر التدريبية العراقية، إلى جانب الاستعانة بالخبرات الإدارية والفنية في النادي الكتالوني، المتخصصة في مجال الفئات السنية.

وأكدت المصادر نفسها أن درجال، الذي يشغل كذلك منصب وزير الشباب والرياضة في العراق، سيوقع اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، غدًا الإثنين، من أجل المساهمة في تطوير مسابقة الدوري العراقي الممتاز.

حضور الكلاسيكو في مدريد وشراكة تعاون في باريس

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد وجهّت الدعوة للوفد العراقي لحضور مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، التي تُقام اليوم الأحد بملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويختتم الوزير العراقي درجال جدول زيارته الأوروبية بلقاء وزير الرياضة في الحكومة الفرنسية، لتوقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين، تتعلق بتطوير مشاريع الشباب والرياضة، والاستعانة بالخبرة الفرنسية في الاهتمام بالفئات السنية بمجال كرة القدم.

شارك: