خاص | اتحاد الكرة الأردني لم يناقش مستقبل الحسين عموتة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 15:43
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مروان جمعة، نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، إن اتحاد اللعبة لم يناقش مستقبل المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب النشامى أو إقالته.

وكان المنتخب الأردني تعادل مؤخرًا مع طاجيكستان، ثم خسر أمام السعودية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وأضاف جمعة خلال رده على استفسارات "winwin" أن هناك جلسة عُقدت بالفعل مع المدرب المغربي؛ لكنها جاءت لتقييم الوضع الفني للمنتخب الأول، خلال الفترة الماضية، ولم يتم التطرق إلى مستقبله لأن الطرفين (الاتحاد الأردني وعموتة) ملتزمان ببنود العقد المبرم بينهما.

وأوضح أن عموتة لم يتمكن من وضع لمساته الفنية على أداء الفريق؛ كون الفترة بين تعيينه والتصفيات المشتركة كانت قصيرة للغاية وغير كافية لإحداث تغييرات جذرية في أداء اللاعبين.

وأكمل أن التركيز حاليًا ينصب على المشاركة في بطولة كأس آسيا المقرر انطلاقها في قطر بداية العام القادم وتأمل الهيئة التنفيذية بأن يقدم المنتخب الأردني مستويات مميزة والذهاب بعيدًا في البطولة.

وعن تأجيل البطولات المحلية قال إن اتحاد الكرة ملتزم بآخر تعديل لجدول المباريات، ولن يتم تأجيل أي مباراة في بطولتي الدوري والكأس، والتوقفات لن تكون إلا خلال أيام الفيفا الرسمية.

علاقة متوترة مع الإعلام

في سياق آخر؛ عبّر عدد من الإعلاميين الأردنيين من امتعاضهم لطريقة تعامل المدرب المغربي مع مداخلاتهم خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الأردن والسعودية في التصفيات المشتركة.

وحسب عدد من الزملاء الصحفيين، ممن تحدث إليهم موقع "winwin"، فإن عموتة قال ردًا على الاستفسارات حول خياراته الفنية إن "الإعلاميين يحاولون الدفاع عن لاعبين معينين وأسماء معينة بناء على علاقات شخصية". معتبرين أنه اتهمهم ضمنيًّا بتغليب العلاقات الشخصية على حساب المصلحة العامة للمنتخب الأردني.

وقال الصحفي الأردني ربيع العدوان في تصريحات خاصة لـ "winwin" إن "الإعلام الأردني لم يكن يتوقع هذه الاتهامات، خصوصًا أن الجسم الإعلامي أحرص على مصلحة المنتخب من أي أحد".

وشدد أن التشكيك بهذا الأمر يعد كارثة كبرى بحد ذاتها ويرسم طريقًا متعرجًا ومحفوفًا بمطبات للعلاقة بين المدرب والإعلام الأردني قد تصل إلى حد القطيعة في المستقبل على عكس العلاقة الودية بين الإعلام ومدربين سابقين.

وأضاف أن عموتة جاء إلى الأردن، وهو يحمل فكرة أن بعض الصحفيين يضغطون على المدربين حول بعض اللاعبين من أجل خدمة وكلاء لاعبين معينين، مبينًا أن المدرب المغربي ظهر في تصريحات سابقة خلال تدريبه رديف "أسود الأطلس" وتحدث عن هذه النقطة بالذات.

وعلى الجانب الفني، أكد العدوان أن أداء المنتخب الأردني تراجع في عهد المدرب المغربي، وطالبه بإعادة النظر في العديد من الأمور الفنية، خصوصا في الخط الخلفي للتقليل من الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

ومنذ التعاقد مع عموتة في شهر يونيو/ حزيران لعب المنتخب الأردني 7 مباريات ما بين ودية ورسمية، تعادل في مباراتين وتلقى الخسارة في 5 مباريات كان آخرها أمام السعودية 0-2.

شارك: