خاص.. إدارة نفط البصرة تشكو الطلبة لدى التطبيعية لهذا السبب

2021-06-08 09:01
نفط البصرة يصر على مشاركة اللاعب حيدر عبد الرحيم في مواجهة الأربعاء (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكا نادي نفط البصرة إدارة نادي الطلبة لدى الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، على خلفية كتاب الاستغناء المرسل للاعب حيدر عبد الرحيم الذي انضم مؤخراً للفريق البصري قادماً من الطلبة.

وقال مصدر خاص لموقع WINWIN إن إدارة نفط البصرة أرسلت اليوم كتاب احتجاج بخصوص البند الموجود في ورقة الاستغناء المرسل للنادي والاتحاد، والذي يشير إلى عدم مشاركة اللاعب ضد نادي الطلبة في المباراة التي ستجمع الناديين يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ20 من الدوري العراقي الممتاز.

وأضاف المصدر أن نفط البصرة أرفق الشكوى بحجج قانونية، وبحسب لوائح الاتحادين الآسيوي والدولي، المتعلقة بانتقال اللاعبين وفق الانتقال الشامل أو الإعارة، كاشفاً أن اللاعب حيدر عبد الرحيم انتقل بصورة كاملة من الطلبة إلى نفط البصرة، بعد أن تنازل عن جميع مستحقاته المالية المتأخرة، وهذا ما يعني أن اللاعب أصبح حراً ومن حقه المشاركة في جميع المباريات، وما وضعته إدارة الطلبة يعدُّ شرطاً غير قانوني على الإطلاق.

وأوضح المصدر ذاته أن بند الخوف الذي يستخدم في بعض دوريات العالم، يطبق في نقطتين، الأولى أن يكون اللاعب معاراً من نادٍ لآخر في نفس المسابقة، والثانية وجود نص واضح وصريح في لوائح لجنة المسابقات المحلية على العمل بهذا البند، مؤكداً أن لوائح المسابقات العراقية لا تحوي هذا البند، وعليه فلا قيمة لتطبيقه سواء كان اللاعب معاراً أو انتقل بشكل كامل، على حدِّ تعبيره.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: