خاص | أول تعليق من مدرب السودان على قرعة تصفيات أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 01:17
مدرب السودان جيمس أبياه (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب جيمس كواسي أبياه مدرب السودان بقرعة تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، المغرب 2025، مؤكدًا قدرة "صقور الجديان" على التأهل، ونوه للطفرة الكبيرة التي حدثت مؤخرًا.

وكشف أبياه في حديث خاص إلى موقع winwin، أن قرعة تصفيات بطولة الأمم الأفريقية التي تقام بالمغرب تبدو جيدة. وقال: "أعتقد أن القرعة وضعتنا في مواجهات قوية نسبيًا، يمكننا التأهل عن المجموعة".

وأردف بقوله: "تاريخ المنتخب السوداني أمام غانا جيد، بالنظر لتأهله عبرهم إلى نهائيات الكاميرون 2021, فضلًا عن الطفرة الواضحة والتطور الذي طرأ على المنتخب مؤخرًا، والثقة العالية التي نؤدي بها المباريات بدرجة وضعتنا على صدارة مجموعة بها المنتخب السنغالي".

وتابع: "المنتخب الأنغولي مميز، ولكننا نستطيع تجاوزه، كما أننا يمكن أن نتفوق على منتخب النيجر".

مدرب السودان: نخوض المباريات بثقة ونحترم المنافسين

واعتبر مدرب السودان أن الثقة التي يؤدي بها نجوم المنتخب السوداني كبيرة وقال: "نحترم المنافسين، ولكننا لا نخشى منتخبًا بعينه.. يؤدي نجوم المنتخب بثقة كبيرة، ويخوضون المباريات بدوافع مضاعفة".

وأضاف: "أعتقد أن ظروف الحرب سهلت من مهمتي.. عوضًا من التأثر سلبًا بما يجري في بلادهم، فإن ظروف الحرب زادت اللاعبين عزيمة وإصرارًا على تقديم أفضل ما عندهم والظهور بصورة مشرفة".

مدرب السودان
مدرب المنتخب السوداني جيمس أبياه (winwin)


وأضاف مدرب السودان: "أعتقد أنهم محاربون أقوياء صمدوا أمام منتخبات قوية، واجتهدوا لصنع تاريخ لأنفسهم، وأثق أنهم يستطيعون المواصلة على ذات النهج الذي كانوا عليه في تصفيات كأس العالم".

وزاد: "المنتخب السوداني أصبح حديث العالم مؤخرًا.. سنواصل العمل الجاد من أجل بلوغ الغايات المنشودة، يمكننا تقديم وجه مشرف للكرة السودانية، بعد أن وجدت تعاونًا تامًا من اتحاد الكرة، يتعين علينا مضاعفة المجهود، ونحدد أهدافنا ونعمل عليها بجد واجتهاد".

وأتم بقوله: "أجد تقديرًا كبيرًا من الجماهير السودانية.. تؤازرني وتضع ثقتها الكاملة بي ولن أخذلهم، تجربتي مع نادي الخرطوم في وقت سابق جعلتني أقف على أرضية صلبة، وأبادل الجميع الحب والاحترام، أؤمن بالعمل وأملك عناصر متميزة لا تنقصهم الرغبة، ولا الطموح، إنهم مقاتلون من الطراز الرفيع".

يُذكر أن قرعة تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025، وضعت المنتخب السوداني في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات غانا والغابون والنيجر. وسيخوض "صقور الجديان" مبارياتهم على ملعب جوبا الأولمبي، بسبب الحظر المفروض على الملاعب السودانية إثر الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل من العام الماضي.

شارك: