خاص | أزمة جديدة للزمالك بسبب البطولة العربية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-05-25 19:44
لاعبو الزمالك المصري من الموسم الكروي 2022-23 (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن نادي الزمالك على أعتاب أزمة جديدة تخص مستقبل الفريق في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية) والتي من المقرر أن يشارك بها الفارس الأبيض بدايةً من 20 يوليو/ تموز المقبل في المملكة العربية السعودية.

وتكمن المشكلة في موعد انتهاء الدوري المصري والذي قد يتأخر ليوم 25 يوليو/ تموز بسبب مؤجلات النادي الأهلي، وذلك بسبب وصول الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري ومشاركته في كأس العالم للأندية في فبراير الماضي.

وعلم "winwin" من مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن سوق الانتقالات الصيفية لن تُفتح إلّا مع انتهاء مسابقة الدوري، حسب اللائحة، وعلى الأغلب لن يُفتَح باب الانتقالات للأندية قبل 1 أغسطس/ آب المقبل، أي بعد عشرة أيام من انطلاق نهائيات البطولة العربية.

وفي الوقت الذي سينهي فيه منافسو الزمالك بالبطولة موسمهم خلال أسبوعين من الآن على الأكثر، ويحصلون على فترة الراحة السلبية عقب الموسم، وأيضًا تدعيم فرقهم بلاعبين جدد مع فتح باب الانتقالات، سيكون فريق القلعة البيضاء مجبرًا على خوض مباريات البطولة بالتشكيل الحالي ودون تدعيم صفوفه قبل النهائيات.

ويقع الزمالك في المجموعة الثالثة التي تضم كُلًّ من النصر السعودي والشباب السعودي بالإضافة إلى الفائز من مباراة التصفية بين فريقي الاتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز سخية للبطولة تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي، حيث يحصل الفائز بالبطولة على 6 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني على 2.5 مليون دولار، فيما يحصل الخاسرانِ في الدور نصف النهائي على 200 ألف دولار لكل منهما، وتحصل الفرق التي تخرج من الدور ربع النهائي على 150 ألف دولار لكل منها، والفرق التي تخرج من دور المجموعات على 100 ألف دولار لكل منها.

شارك: