خاص: أدفوكات يفرض قراراً مهماً على البعثة العراقية في تركيا

2021-08-22 23:47
ديك أدفوكات مدرب العراق (يمين) وإلى جانبه حقي إسماعيل إداري منتخب العراق وباسل كوركيس مدير منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق، قرّر إبعاد كامل البعثة عن التصريحات الإعلامية، حتى انتهاء المعسكر التدريبي المقام حالياً، في مدينة قيصري التركية، ضمن التحضيرات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

أدفوكات يمنع التصريحات

وأوضحت المصادر أن أدفوكات عقد جلسة خاصة مع إدارة المنتخب العراقي، وأبلغهم بضرورة إبعاد معسكر المنتخب الوطني عن الضغوطات الإعلامية، مطالباً كامل أعضاء البعثة بعدم الإدلاء بأي تصريح صحفي حتى نهاية المعسكر، والذي يختتم في الـ25 من الشهر الحالي.

جدل واسع بعد إبعاد رشيد وحمد

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس جدلاً واسعاً، بعد قرار الهولندي أدفوكات إبعاد اللاعبين المغتربين، أسامة رشيد وجيلوان حمد، وبرّر المكتب الإعلامي للمنتخب العراقي قرار عدم الحاجة لخدماتهما لأسباب فنية، فيما تقتنع غالبية الجماهير بهذا التبرير، وذهبت للمقارنة مع لاعبين آخرين موجودين في تشكيلة المنتخب، ولا يشاركون مع أنديتهم منذ أشهر عديدة.

وديات العراق في معسكر قيصري

ويخوض المنتخب العراقي بعد يوم غد المباراة الودية الثانية في معسكر قيصري، والتي ستجمعه مع فريق قيصري سبور، الناشط في الدوري التركي الممتاز، وكانت المباراة الأولى أمام أغري سبور، الذي ينشط في الدوري التركي للدرجة الثالثة، انتهت بفوز عراقي 6-0.

طريق المنتخب العراقي في التصفيات

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وبعدها بـ5 أيام سيلاقي إيران في الدوحة، أرض العراق المفترضة.

شارك: