حكيم زياش و10 لاعبين آخرين يصيبون تشيلسي بالندم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 11:38
المغربي حكيم زياش بقميص تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر المغرب حكيم زياش فريقًا كاملًا يشعر تشيلسي اللندني بالندم الشديد على قرار التخلي عن خدماتهم خلال ميركاتو الصيف الماضي، في ظل معاناة البلوز الشديدة هذا الموسم، خاصة على الصعيد المحلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي في الوقت الراهن المركز السابع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة، بفارق 29 نقطة خلف أرسنال المتصدر، حيث يبدو الفريق اللندني بعيدًا عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في ظل ابتعاده بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع، لكنه يحلم بالوصول إلى دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تفصله نقطتان فقط عن المركز السادس.

وبدا أن تشيلسي يشعر بندم شديد إزاء التخلي عن عدد كبير من اللاعبين في ميركاتو الصيف الماضي، يتقدمهم المغربي حكيم زياش الموجود في الدوري التركي خلال الوقت الراهن.

حكيم زياش يصيب تشيلسي بندم شديد

زياش البالغ من العمر 31 عامًا، يقضي موسمه الحالي معارًا في صفوف غلطة سراي، وسط غموض يسيطر على مستقبله المرتقب، في ظل معلومات تتحدث عن انتقاله إلى الفريق التركي بصورة نهائية، فيما تبدو فكرة عودته إلى تشيلسي صعبة للغاية.

وينتهي عقد اللاعب المغربي مع تشيلسي في الثلاثين من يونيو/ حزيران لعام 2025، ما يضع البلوز في حاجة ماسة لبيعه هذا الصيف، بما يضمن عدم رحيله بصورة مجانية عن "ستامفورد بريدج" بعد عام من الآن.

جدير بالذكر أن زياش خاض بقميص تشيلسي 107 مباريات منذ الوصول إليه قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، أحرز خلالها 14 هدفًا ومنح 13 تمريرة حاسمة، بإجمالي 5317 دقيقة لعب.

وكشف موقع "فوتبول 365" عن تشكيلة كاملة يتقدمها حكيم زياش رحلت عن تشيلسي الصيف الماضي، أصابت البلوز بندم شديد، في ظل نتائجه المخيبة للآمال، خاصة على صعيد المنافسات المحلية.

ففي حراسة المرمى، يشعر تشيلسي بخيبة أمل كبيرة من ترك حارس المرمى كيبا أريزابالاغا يرحل معارًا صوب ريال مدريد، كما عانى البلوز من رحيل رباعي الدفاع سيزار ازبيليكويتا وكاليدو كوليبالي وإيثان أمبادو وإيان ماتسين.

وفي خط الوسط، بدا البلوز متحسرًا على ترك الفرنسي نغولو كانتي يغادر إلى دوري روشن السعودي، إلى جانب كريستيان بوليسيتش المنتقل إلى ميلان الإيطالي، وكاي هافيرتز الذي غادر صوب الغريم أرسنال.

أما خط الهجوم في تشيلسي، فبدا يعاني بشدة من رحيل كالوم هودسون أودوي وبيير إيمريك أوباميانغ، حيث يعيش الأخير فترات تألق لافتة مع مارسيليا الفرنسي، بالتزامن مع معاناة البلوز على صعيد تسجيل الأهداف.

شارك: