حضور لافت لنجوم الدوري السعودي في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 18:37
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X: Cristiano)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق، يوم السبت القادم 29 يونيو/ حزيران، مباريات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا بحضور 11 نجمًا من الدوري السعودي في هذا الدور، وذلك في حضور لافت يؤكد التموين القوي الذي تقدمه المسابقة للمنتخبات المشاركة في البطولة الأوروبية.

وقام دوري روشن بإمداد المنتخبات المشاركة في يورو 2024 بألمانيا بـ 15 لاعبًا من مختلف الفرق، نجح 11 منهم في العبور إلى الدور ثمن النهائي.

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الواجهة الإعلامية والكروية لدوري روشن بعد انضمامه إلى نادي النصر السعودي أواخر عام 2022، ويعتبر كذلك من ألمع الأسماء والأساطير المشاركة حاليًا في بطولة كأس أمم أوروبا بألمانيا.

11 لاعبًا من الدوري السعودي في ثمن نهائي يورو 2024

ونشر الحساب الرسمي للدوري السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "X"، قائمة بأسماء اللاعبين الناشطين في المسابقة والذين سيشاركون في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، وبلغ عددهم 11 لاعبًا من أصل 15 شاركوا في البطولة منذ بدايتها.

ويتقدم رونالدو نجم نادي النصر قائمة نجوم الدوري السعودي الذين سيخوضون ثمن نهائي يورو 2024 مع منتخب بلاده البرتغال، وسيشارك نجم الهلال روبين مع "سيليساو أوروبا" كذلك في نفس الدور، ويوجد كذلك نغولو كانتي لاعب خط وسط منتخب فرنسا ونادي الاتحاد وجيورجينيو فينالدوم متوسط ميدان منتخب هولندا ونادي الاتفاق.

ويحضر في القائمة كذلك إيمريك لابورت مدافع منتخب إسبانيا ونادي النصر وميريح ديميرال مدافع الأهلي ومنتخب تركيا، وثنائي منتخب بلجيكا الحارس كوين كاستيلس ولاعب الجناح يانيك بيريرا كاراسكو لاعبي القادسية والشباب على التوالي، بالإضافة إلى ثنائي منتخب رومانيا نيكولاي ستانشيو وأندريه بوركا لاعبي ضمك والأخدود على التوالي، زيادة على سولومون كفيركفيليا لاعب منتخب جورجيا ونادي الأخدود.

وفي المقابل من ذلك، فشل 4 لاعبين لدوري روشن من العبور إلى ثمن نهائي يورو 2024، وهما ثنائي منتخب صربيا ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش نجمي الهلال، والكرواتي مارسيلو بروزفيتش نجم النصر، بالإضافة إلى جاك هيندري لاعب منتخب إسكتلندا ونادي الاتفاق.

للتذكير فإن أندية الدوري السعودي نجحت خلال الموسمين الأخيرين في استقطاب بعض نجوم كرة القدم العالمية والأوروبية، والنتيجة هي استعداد عدد لا بأس به منهم للمشاركة مع منتخب بلدانهم في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالملاعب الألمانية.

شارك: