حضور رائع من نجوم دوري روشن السعودي في ربع نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 10:30
لقطة للاعبي البرتغال من مباراة سلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيشهد دور الثمانية في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" حضور 7 لاعبين من مسابقة دوري روشن السعودي؛ مما يؤكد قيمة البطولة السعودية خلال الوقت الحالي، ويُثبت أنها لم تعد مكانًا لاعتزال نجوم كرة القدم.

وانتهت منافسات ربع النهائي في العُرس الأوروبي، الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، بتأهل هولندا وتركيا إلى الدور المقبل على حساب منتخبي رومانيا والنمسا.

وأسهم مدافع الأهلي، ميريح ديميرال، في تأهل المنتخب التركي بتسجيله ثنائية في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده 2-1 على النمسا، بينما تابع الهولندي جورجينو فينالدوم، متوسط ميدان الاتفاق، الانتصار العريض لمنتخب بلاده على رومانيا 3-0، من دكة البدلاء.

وقبل ديميرال وفينالدوم، استطاع 5 لاعبين ينشطون في دوري روشن السعودي التأهل برفقة منتخباتهم إلى ربع نهائي يورو 2024، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، ومواطنه روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، والفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط الاتحاد، والثنائي الإسباني إيميريك لابورت وناتشو فيرنانديز، مدافعا النصر والقادسية.

كريستيانو رونالدو


وعلى الجانب الآخر، انضم الروماني أندريه بوركا، مدافع الأخدود، ومواطنه نيكولاي ستانسيو، لاعب وسط ضمك، عقب الهزيمة من هولندا، إلى 7 لاعبين من دوري روشن، خرجت منتخبات بلدانهم من البطولة القارية.

نجوم دوري روشن المُغادرون من اليورو

وجاءت باقي أسماء نجوم الدوري السعودي الذين خرجوا من يورو 2024 على النحو التالي: "الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش (الهلال)، البلجيكي يانيك كاراسكو (الشباب)، الإسكتلندي جاك هندري (الاتفاق)، البلجيكي كوين كاستيلس (القادسية)، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (النصر)، والجورجي سولومون كفيركفيليا (الأخدود)".

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (X/ Al Hilal) ون ون winwin


وكانت المسابقة السعودية قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من رونالدو مطلع العام الماضي 2023، وبعد حضور "صاروخ ماديرا"، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم.

وعلى مدار أكثر من عام، تم تعزيز المنافسة في البطولة السعودية بطموح كبير، عن طريق التعاقد مع مجموعة من النجوم الذين ربما لم يكونوا ليغادروا أوروبا خلال أفضل أوقات مسيرتهم الكروية.

ويتقدم دوري روشن السعودي بعدد اللاعبين الذين شاركوا في اليورو على الدوري البرتغالي الذي انضم منه 12 لاعبًا، والدوري البلجيكي الذي مثله 11 لاعبًا، والدوري الإسكتلندي الذي تواجد منه 8 لاعبين.

شارك: