حصيلة winwin | صدارة السيتي ووصافة أتلتيكو وسقوط الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 11:20
جانب من مواجهة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وفي مقدمتها استعادة مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي، واحتلال أتلتيكو مدريد وصافة الدوري الإسباني، مع تأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي كأس ألمانيا، إلى جانب سقوط ميلان وروما في فخ التعادل بالدوري الإيطالي.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات العربية، وفي مقدمتها خسارة الاتحاد في الدوري السعودي، وصعود كاظمة والكويت إلى نهائي كأس الأمير الكويتي، إلى جانب فوز المنتخب المغربي على نيجيريا في كأس أفريقيا تحت 17 عاماً.

مانشستر سيتي يستعيد الصدارة

استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه السهل على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-0، خلال مواجهة مؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين أقيمت على أرضية استاد الاتحاد.

أحرز مانشستر سيتي أهدافه عبر ناثان أكي (50)، وإيرلينغ هالاند (70)، وفيل فودين (85)، ليرفع رصيده إلى (79) نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق نقطة على أرسنال صاحب المركز الثاني، وسط خوض مانشستر سيتي مواجهة أقل في المنافسات.

وفي لقاء آخر، قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز صعب على ضيفه فولهام بنتيجة 1-0، بتسجيله هدف المواجهة الوحيد عند الدقيقة (39) من ركلة جزاء، خلال لقاء مؤجل من الأسبوع الثامن والعشرين في البريميرليغ.

وبهذه النتيجة، صعد ليفربول إلى المركز الخامس برصيد (59) نقطة، حيث يبتعد بفارق (4) نقاط فقط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يحتله مانشستر يونايتد برصيد (63) نقطة، الذي خاض مواجهتين أقل عن لاعبي يورغن كلوب.

إنتر ميلان يكتسح فيرونا وسقوط ميلان وروما

في الدوري الإيطالي، اكتسح إنتر ميلان مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 6-0، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من الكالتشيو، ليرفع رصيده إلى (60) نقطة في المركز الرابع، فيما حقق يوفنتوس انتصاراً صعباً على ليتشي بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى (63) نقطة في المركز الثالث.

وتواصلت الإثارة في التنافس على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بفوز أتالانتا على سبيزيا بنتيجة 3-2، ليرفع رصيده إلى (58) نقطة في المركز الخامس، مستفيداً من تعادل ميلان مع ضيفه كريمونيزي، ليتراجع إلى المركز السادس برصيد (58) نقطة، تاركاً خلفه روما في المركز السابع برصيد (58) نقطة بعد تعادله مع مضيفه مونزا بنتيجة 1-1.

وفي لقاءات أخرى، انتصر لاتسيو على ساسولو بنتيجة 2-0، وتفوق تورينو على سامبدوريا بنتيجة 2-0، فيما تعادل ساليرنيتانا مع فيورنتينا بنتيجة 3-3. 

أتلتيكو مدريد ينتزع وصافة الليغا

في الدوري الإسباني، حقق أتلتيكو مدريد فوزاً كاسحاً على قادش بنتيجة 5-1، وسجل له أنطوان غريزمان (2، 27)، وألفارو موراتا (49)، ويانيك كاراسكو (57) من ركلة جزاء، وناهويل مولينا (73). فيما سجل هدف قادش الوحيد أنطوني لوزانو (72)، ليرفع رجال دييغو سيميوني رصيدهم إلى (69) نقطة، محتلين المركز الثاني بعد تجاوز ريال مدريد صاحب الـ (68) نقطة.

وفي مواجهة ثانية، أشعل خيتافي منافسات الهروب من الهبوط بفوزه المهم على سيلتا فيغو بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي أقيم لحساب الأسبوع الثالث والثلاثين من الليغا.

ويدين خيتافي بهذا الفوز إلى أونيس أونال مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة (3) من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى (34) نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق الأهداف خلف فالنسيا صاحب المركز السابع عشر والذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه فياريال بنتيجة 1-1.

فرانكفورت إلى نهائي كأس ألمانيا

حجز آينتراخت فرانكفورت مقعده في نهائي كأس ألمانيا، بعد فوزه المثير على شتوتغارت بنتيجة 3-2، في مواجهة امتلأت بالبطاقات الملونة.

أحرز أهداف فرانكفورت إيفان نديكا (51)، ودايتشي كامادا (55)، وراندال كولو مواني (77) من ركلة جزاء. فيما سجل هدفي شتوتغارت تياغو توماس (19)، وإنزو ميلوت، وسط تلقي بورنا سوسا من شتوتغارت بطاقة حمراء في الدقيقة (85)، ليضرب الفريق الفائز موعداً مع لايبزيغ في المواجهة النهائية لكأس ألمانيا. 

فوز الوكرة والسيلية في دوري نجوم قطر

حقق الوكرة فوزاً صعباً على ضيفه الريان بهدف نظيف أحرزه محمد بن يطو في الدقيقة (76) من زمن المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم قطر، ليرفع رصيده إلى (36) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الريان عند (17) نقطة في المركز العاشر.

وفي مواجهة أخرى حقق السيلية فوزاً على مضيفه المرخية بنتيجة 3-1، حيث أحرز أهداف المنتصر مهرداد محمدي كشمرزي (45، 77)، وإسماعيل خافي (90). فيما سجل هدف الفريق الخاسر هيلياردو دا سيلفا (8)، ليرفع السيلية رصيده إلى (16) نقطة ويبقى في المركز الأخير، فيما تجمد رصيد المرخية عند (24) نقطة في المركز السابع.

ملخص وأهداف فوز السيلية على المرخية

وفي مواجهة ثالثة، تعادل أم صلال مع ضيفه الشمال بنتيجة 1-1؛ إذ تقدم الشمال بالنتيجة غبر ماتياس جيرمان ناني (24)، قبل أن يدرك أم صلال التعادل عبر عادل السليماني في الدقيقة (90)، ليرفع الشمال رصيده إلى (18) نقطة في المركز التاسع، فيما يملك أم صلال (17) نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

سقوط الاتحاد في الدوري السعودي

فجر التعاون مفاجأة كبرى بالانتصار على ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-1، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من دوري روشن السعودي، بفضل هدفي فهد عائض الرشيدي (17 ،67). فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد لاعبه عبد الرزاق حمد الله (76).

وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى (40) نقطة في المركز الخامس، ليقدم هدية ثمينة إلى النصر، بعد تجمد رصيد الاتحاد عند (59) نقطة في المركز الأول، متقدماً بفارق (3) نقاط فقط عن النصر صاحب المركز الثاني.

وفي مواجهة ثانية، حقق الشباب فوزاً صعباً على الفتح بنتيجة 1-0، أحرزه إيفر بانيغا في الدقيقة (52)، ليرفع رصيده إلى (53) نقطة في المركز الثالث، فيما خسر الوحدة على أرضه أمام ضمك بنتيجة 0-2.

كاظمة والكويت إلى نهائي كأس الأمير

تأهل كاظمة إلى نهائي كأس الأمير الكويتي، عقب فوزه على العربي بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف النهائي على أرضية ملعب ثامر.

تقدم كاظمة بهدفين عبر ضاحي الشمري (14)، وشبيب الخالدي (20)، لكن العربي نجح في العودة للمواجهة بهدفين عبر محمد صالح صولة (65 ،70)، قبل أن يحتكم الفريقان في النهاية لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح كاظمة.

وبهذه النتيجة ضرب كاظمة موعداً في المواجهة النهائية مع الكويت، الذي اكتسح منافسه القادسية بنتيجة 4-0، أحرزها علي حسين (34)، وطه ياسين الخنيسي (ثلاثية) في الدقائق (67 ،41 ،39).

المغرب يهزم نيجيريا في كأس أفريقيا للناشئين

حقق المنتخب المغربي فوزاً مهماً على نيجيريا بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب المجموعة الثانية من كأس أفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً، المقامة بالجزائر.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة (2) عبر عبد الحميد معلي، ليحصد المغرب العلامة الكاملة من أول جولتين متصدراً المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب نيجيريا عند (3) نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب جنوب أفريقيا صاحب المركز الثالث بعد الفوز على زامبيا بنتيجة 3-2.

شارك: